مجتمعخدميمحلي

مع تركيب أجهزة الـ GPS.. انفراج نسبي في أزمة المواصلات بمدينة حمص

مع تركيب أجهزة الـ GPS.. انفراج نسبي في أزمة المواصلات بمدينة حمص

 

شهدت أحياء مدينة حمص بعض التحسن من ناحية انحسار أزمة المواصلات التي عصفت بها منذ أكثر من عام تقريباً.

وفي هذا الخصوص، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في حمص “بشار العبد الله” لموقع “كليك نيوز”، أن “من أهم أسباب هذا التحسن هو تركيب الأجهزة على عدد من الخطوط، حيث أنه تم تنظيم آلية النقل، وتوفرت السرافيس بشكل واضح”.

ولفت “العبد الله” إلى أن “زيادة الأجرة أيضاً من العوامل التي ساعدت على حل أزمة النقل، إضافة لتوفر مادة المازوت بشكل أكبر ما جعل السرافيس تعمل لوقت أطول على مختلف الخطوط”.

وأوضح “العبد الله” في حديثه، أنه “تم الانتهاء من تركيب أجهزة الـ GPS للسرافيس العاملة على كل خطوط حي الأرمن وخطوط الوعر، وخطي حمص الرستن، وحمص دمشق للسرافيس وشبه البولمان، كما تم إلزام فانات البنزين بتركيب الأجهزة خلال فترة قصيرة”.

أجهزة الـ GPS

وعن الخطوط المتبقية، بيّن أنه “الخطوط سيتم تركيب الأجهزة عليها تباعاً، ومن المتوقع انتهاء تركيبها وتشغيلها على خطوط المهاجرين والسبيل وحي الورود وباب السباع خلال الأسبوع القادم.”

وحول خطوط الريف، أكد “العبد الله” أنه “سيتم خلال المرحلة القادمة سيتم إلزامها بتركيب الأجهزة إضافة لشركة النور الخاصة للنقل الداخلي”.

يشار إلى أن الانفراج النسبي ضمن بعض أحياء المدينة يقابله أزمة مستمرة على خطوط الريف لاسيما الغربي والشرقي، مع قلة السرافيس العاملة وتسرب بعضها عن العمل، وهو ما يؤمل بإيجاد حل له مع تطبيق الآلية الجديدة عليها.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: أسعار جديدة تطال المأكولات الشعبية في حمص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى