مجتمعخدميمحلي

مبادرات رمضانية تستهدف عشرات الأسر بدير الزور

مبادرات رمضانية تستهدف عشرات الأسر بدير الزور

 

شهدت محافظة دير الزور مبادرات عدة لاستهداف الأسر الأكثر احتياجاً خلال شهر رمضان المبارك بهدف التخفيف عنها، وتأمين احتياجاتها المطلوبة خلال هذا الشهر من قبل الجمعيات الأهلية والمجتمع المحلي وعدد من المؤسسات والدوائر الحكومية.

وخلال حديثه لـ “كليك نيوز”، أكد “أحمد أطليوش الشتات” مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في دير الزور، بأن “هذه المبادرات تشمل استهداف أكبر عدد من الأسر المحتاجة من خلال توزيع سلل غذائية وصحية”.

وأضاف “بدأ العمل منذ اليوم الأول لشهر رمضان المبارك، حيث تم استهداف 3140 أسرة من خلال عملية التوزيع، والتي شملت سلل صحية وغذائية ومبالغ نقدية ووجبات غذائية، إضافة إلى توزيع لحوم، وفي الأسبوع الثاني من شهر رمضان تم استهداف 810 أسر.”

اقرأ أيضاً: مع قرب انتهاء العشر الأول من رمضان.. أسعار جميع المستلزمات تحلق بدير الزور

وأوضح “أطليوش” هذا “ينصب ضمن فعاليات شهر الخير، والتي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وعمليات التوزيع جميعها تتم بإشراف مديرية الشؤون والعمل في المحافظة.”

للمؤسسات والجمعيات الخيرية دور هام

وخلال هذا الشهر كان لمديرية الأوقاف في دير الزور حضوراً بهذه المبادرات، حيث قامت المديرية بتجهيز وجبات يومية تقدم بشكل مجاني للأسر طيلة الشهر الفضيل.

أما عمل الجمعيات فكان موزعاً على الأسابيع الأربعة، وفي الأسبوع الأول تم استهداف 3140 أسرة من خلال قيام جمعية “الشام” الخيرية بتوزيع 3872 سلة صحية ضمن أحياء المدينة وقرى وبلدات الريف.

9 42

وكذلك استهداف 28 أسرة من قبل جمعية “أنعام الفرات” التي قامت بتوزيع مبالغ مالية، والأمر ذاته فعلته جمعية “بصمة فراتية” والتي وزعت مبالغ نقدية على 200 عائلة، فيما قامت جمعية “المرأة العربية” باستهداف 40 عائلة بوجبات غذائية ومبالغ مالية.

أما الأسبوع الثاني من شهر رمضان، فقد قامت جمعية “المرأة العربية” باستهداف 125 عائلة، واستهدفت جمعية “بصمة فراتية” 180 عائلة، وقامت مؤسسة “الشهيد” بتوزيع حصة تمر لحوالي 400 عائلة، وجمعية “النهضة النسائية” استهدفت 60 عائلة، وجمعية “أنعام الفرات” استهدفت 45 عائلة.

مبادرات أخرى حاضرة

ومن المبادرات التي شهدتها محافظة دير الزور أيضاً، توزيع ألف حصة غذائية من قبل نادي الفتوة الاجتماعي ضمن أحياء المدينة وقرى وبلدات الريف، وكذلك تم توزيع أحذية للأطفال بمناسبة اقتراب عيد الفطر السعيد.

يذكر بأن هناك مبادرات كثيرة يقوم بها أشخاص، ولكن يرفضون ذكر ما يقومون به، وهي تشمل توزيع مواد غذائية وخبز وتمر وغيرها.

مالك الجاسم – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى