منوعاتعلوم وتكنولوجيا

لمواجهة أنظمة التشغيل المنافسة.. “غوغل” تطلق 7 ميزات جديدة

لمواجهة أنظمة التشغيل المنافسة.. “غوغل” تطلق 7 ميزات جديدة

 

أعلنت شركة “غوغل”، عن إضافة خصائص جديدة إلى نظام التشغيل أندرويد، بهدف مواجهة أنظمة التشغيل المنافسة، وذلك بعد فترة قصيرة على انعقاد مؤتمر “غوغل للمطورين”، والذي كشف عن آخر التقنيات البرمجية في مختلف الخدمات.

وقالت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية “غوغل”، إنه تم إضافة 7 خصائص وتحديثات جديدة إلى نظام التشغيل أندرويد للهواتف الذكية، والكمبيوتر اللوحي، والساعات الذكية وير أو.إس.

وتضم قائمة الخصائص والتحديثات التي تم إطلاقها، بحسب بيان للشركة، خاصية “ممارسة القراءة” أو “ريدنغ براكتيس” التي تساعد القرّاء في تحسين حصيلتهم اللغوية ومهاراتهم الإنشائية باستخدام الآلاف من الكتب الرقمية الخاصة بالأطفال على خدمة غوغل بلاي بوكس.

إضافة إلى خاصية جديدة تتيح خدمات “غوغل تي في” و”غوغل فاينانس” و”غوغل نيوز” على شاشة المستخدم، مع مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة في خدمة “إيموج كيتشن أون جي بورد”.

اقرأ أيضاً: شركة “واتساب” تطلق ميزة جديدة تتعلق بالرسائل

وأشارت الشركة في بيانها، إلى أن التحديثات والخصائص الجديدة، تستهدف مساعدة الناس على تعلم مهارات جديدة واستمرار إنتاجيتهم أثناء الحركة وحماية معلوماتهم.

وقالت شركة “غوغل” إن أغلب أصحاب حسابات “غوغل” في الولايات المتحدة يستطيعون محاولة الإبلاغ عن أنشطة الإنترنت غير القانونية المعروفة باسم “دارك ويب”، عبر موقع وتطبيق غوغل ويب.

ولفتت إلى أن هذه الخدمة الجديدة، تتيح للمستخدمين عمل مسح لمعرفة ما إذا كان عنوان البريد الإلكتروني على خدمة جي ميل الخاص بهم معرّض للاختراق على شبكة الإنترنت المظلمة، كما يمكن لمشتركي خدمة “غوغل وان”، البحث عن مزيد من المعلومات الشخصية الحساسة مثل رقم الضمان الاجتماعي.

يذكر أن مؤتمر “غوغل للمطورين” عقد في 10 أيار الماضي، في كاليفورنيا، حيث تطرقت الشركة للكشف عن أحدث الخدمات التي تقدمها في مقدمتها أندرويد 14، كما ركّزت على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة للكشف عن أحدث أجهزتها.

وتزامن الكشف عن الخصائص الجديدة في الهواتف والساعات الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، قبل أيام من مؤتمر “مطوري شركة آبل المنافسة”، حيث من المتوقع الكشف عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل المنافس “آي.أو.إس .17″، حيث تعتبر هذه التحديثات جزءاً من محاولات إبقاء النظام أندرويد متجدداً وقادراً على المساعدة في مواجهة أنظمة التشغيل المنافسة، وفق ما ذكر موقع “سي نت دوت كوم”، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

وكانت شركة “غوغل”، أطلقت مؤخراً، نسخة تجريبية من الإصدار أندرويد 14 على أن تطرحه رسمياً في وقت لاحق من العام الحالي.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى