خدميمجتمعمحلي

لليوم الـسادس على التوالي.. مبادرات حمص مستمرة لدعم متضرري الزلزال

لليوم السادس على التوالي.. مبادرات حمص مستمرة لدعم متضرري الزلزال

 

تستمر المبادرات وفعاليات المجتمع الأهلي في محافظة حمص، لليوم السادس على التوالي لدعم المتضررين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب عدة محافظات سورية.

وعلى صعيد المبادرات الفردية، فقد نظم العديد من الشبان عدة قافلات تحتوي مساعدات غذائية وإغاثية من أغذية وألبسة وحليب أطفال وغيرها من اللوازم الضرورية.

ومن بين تلك المبادرات، كانت (فزعة) التي نظمتها وأشرفت عليها الشابة “آلاء الطرشة”، والتي قالت لموقع “كليك نيوز” أن “المبادرة بدأت يوم الإثنين عبر صفحتي على الفيس بوك، وما حصل كان مفاجئاً، حيث تهافت المواطنون إلى المراكز منذ الساعة الأولى لتقديم جميع أنواع المعونات من أغذية وملابس وحرامات”.

وتابعت “آلاء” أن: “المبادرة انطلقت بـ 20 شاباً وشابة يوم الإثنين، إلا أن العدد حالياً تجاوز المئات، وهذا يدل على أن جميع السوريين شعروا بواجبهم تجاه إخوانهم بعد هذا الزلزال”.

12 10

كما نظمت كوادر أندية الوثبة والكرامة في حمص، عدة قوافل تضم شاحنات محملة بمختلف المواد الغذائية الأساسية من الألبسة والحرامات وحليب والأطفال وغيرها.

وقال رئيس نادي الوثبة الدكتور “يوسف سلامة” لموقع “كليك نيوز”، أن “النادي ومن واجبه الأخلاقي والإنساني بادر منذ اللحظات الأولى إلى تقديم المساعدات لأهلنا المتضررين في المحافظات السورية”.

بدوره، قال رئيس رابطة مشجعي نادي الكرامة، “محمد النمور”، لموقع “كليك نيوز”، أن “المبادرة كانت صغيرة بادئ الأمر، واعتقدنا أنها ستقتصر على باص واحد إلا أن الإقبال على تقديم المساعدات كان غير متوقعاً”.

وأضاف “ملأنا السيارات بالمعونات وقمنا بتنظيمها بالتنسيق مع إدارة النادي، حيث توجهت سيارتين الى حلب وقاطرة ومقطورة مع سيارة إلى جبلة واللاذقية، ونجهز ثلاث سيارات لإرسالها إلى حماه أيضاً”.

10 30

وتحتَ عنوانِ “الله محبة”، انطلقت كنائسُ حمص المختلفة لجمع التبرعاتِ العينيةِ والماديةِ والإغاثية، وتقديمها لمستحقيها، مع توافدِ المئاتِ من سكان مدينة حمص للتبرع كلّ شخصٍ حسبَ قدرته.

ومن بينِ تلكَ الكنائسِ التي أخذتْ على عاتقها دعمَ متضرري الزلزال كنيسة “مار إفرام” للسريان في حي العدوية بمدينة حمص، التي اتخذت من قاعتها مكاناً لفرز وتنظيم التبرعات الواردة.

إضافة إلى ذلك، أرسلت الفعاليات الاقتصادية والتجارية في المحافظة عدة شاحنات إغاثية للمناطق المتضررة، انطلاقاً من أن الكارثة أصابت جميع السوريين ومن البديهي أن يقفوا إلى جانب بعضهم لتجاوز هذه المحنة.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “فزعة وطن.. سورية أسرة واحدة”.. مبادرة أهالي حوران لجمع التبرعات لمنكوبي الزلزال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى