أخبار كليكميداني

للمرة الأولى.. الاحتلال الأمريكي و”قسد” يجريان تدريبات بالذخيرة الحية في مدينة الحسكة

للمرة الأولى.. الاحتلال الأمريكي و”قسد” يجريان تدريبات بالذخيرة الحية في مدينة الحسكة

 

استفاق أهالي مدينة الحسكة صباح الاثنين على أصوات انفجارات واشتباكات قادمة من الأحياء الجنوبية للمدينة، حيث تتوضع السجون التي يقبع فيها عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، لاسيما سجن الصناعة في حي “غويران”، ما سبب حالة خوف وذعر بين الأهالي.

وبحسب مصادر خاصة لموقع “كليك نيوز”، فإن أصوات الانفجارات التي تردد صداها في أنحاء مدينة الحسكة ناتجة عن قيام قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” بإجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية للمرة الأولى داخل مدينة الحسكة، وتحديداً في منطقة البانوراما التي تقع جنوب المدينة ويتوضع فيها عدد من النقاط والمنشآت العسكرية التابعة للمليشيا.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” تقصدت اختيار مكان التدريبات في المنطقة الجنوبية المتاخمة لتموضع السجون التي يحتجز فيها سجناء تنظيم “داعش الإرهابي / الصناعة –المركزي – الأحداث / للتذكير بأنها لا تزال تحارب تنظيم “داعش”، وتحتجز قادته وجنوده في سجونها، وبأن أي عملية عسكرية تركية في مناطق سيطرتها يمكن أن يؤدي إلى زعزعة الواقع الأمني في المحافظة واضطراب أمن السجون ويساعد في هروب السجناء ويساهم في عودة التنظيم المتطرف مجدداً.

يشار إلى أنه يوجد إلى جانب السجون المذكورة عدد من القواعد والنقاط الأمريكية اللاشرعية، وهي النفوس القديمة والمدينة الرياضة التي يتواجد فيها مهبط للطائرات المروحية.

الحسكة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: فلتان أمني.. اشتباكات في مدينة رأس العين بريف الحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى