أخبار كليكميداني

لقربه من قاعدة الاحتلال الأمريكي.. “قسد” تنذر أهالي حي كامل في الحسكة لإخلائه

لقربه من قاعدة الاحتلال الأمريكي.. “قسد” تنذر أهالي حي كامل في الحسكة لإخلائه

 

أنذرت ميليشيا “قسد” أهالي حي “السكن الشبابي” جنوب مدينة الحسكة للإخلاء الكامل خلال مدة لا تتجاوز العشرة أيام تحت طائلة إخراجهم بالقوة.

وذكرت مصادر أهلية من الحي الذي يضم ما يقارب مئتي شقة سكنية، أن عناصر من الميليشيا قاموا بإبلاغ الأهالي تباعاً خلال الأسبوع الحالي لإخلاء منازلهم دون إيضاح الأسباب، وتركهم عرضة لمصير مجهول تحت طائلة الإخراج بقوة السلاح خلال فترة لا تتجاوز العشرة أيام.

مشيرين إلى أن الميليشيا كانت قد أنذرت الأهالي منذ عام بالإخلاء ولكنها تراجعت عن القرار خوفاً من ردة فعلهم آنذاك لتعاود مجدداً بالطلب ذاته.

10 3

ولفتت المصادر إلى أن غالبية أهالي الحي تقطنه عوائل فقيرة وبعض العوائل النازحة من محافظات سورية، لاسيما أهالي دير الزور وليس لديهم أي مأوى آخر وأن عملية الإخلاء إن حدثت فهي جريمة إنسانية بحق أكثر من 2000 نسمة سيتركون في العراء بعد تهجيرهم من منازلهم.

وبحسب المصادر، فإن السبب الحقيقي وراء مشروع التهجير القسدي الجديد هو إطلالة هذه الشقق السكنية على الملعب الرياضي الموجود في المنطقة والذي حوله الاحتلال الأمريكي إلى قاعدة لمهبط الحوامات.

إضافة إلى قربها من المقار اللاشرعية لقوات الاحتلال الأمريكي الموجودة في المنطقة في دائرة النفوس القديمة وبناء التجمع التربوي المحدث.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: انتشار للخطف والسرقة.. انفلات أمني في مناطق سيطرة “قسد” بالحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى