أخبار كليكميداني

لعبة انتخابية.. تركيا تعلن القضاء على زعيم تنـ.ـظـ.ـيم “د.ا.عـ.ـش” في سورية

لعبة انتخابية.. تركيا تعلن القضاء على زعيم تنـ.ـظـ.ـيم “د.ا.عـ.ـش” في سورية

 

أعلنت تركيا أنها قضت على زعيم تنظيم “داعش”، خلال عملية للاستخبارات التركية في سورية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن زعيم تنظيم “داعش”، المدعو “أبو حسين القُرَشي”، قتل خلال عملية للاستخبارات التركية في سورية.

وأضاف “أردوغان” إن الاستخبارات التركية، كانت تتعقب المدعو “أبو حسين القرشي”، زعيم ما يسمى بتنظيم “داعش”، منذ زمن طويل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة أمنية تركية، داهمت أحد المنازل في ريف مدينة عفرين شمال حلب، بهدف إلقاء القبض على قيادي في تنظيم “داعش”.

وأفادت المصادر، أن القوة الأمنية داهمت المنزل الواقع في قرية “مسكنة” التابعة لناحية جنديرس شمالي حلب، بهدف إلقاء القبض على “القيادي”، حيث شهدت القرية انتشارا أمنيا مكثفا تبعه صوت إطلاق نار وانفجار قوي، ليتبين أنه تفجير حزام ناسف كان يرتديه “الشخص المستهدف”، موضحة أن القوات الأمنية والشرطة العسكرية فرضت طوقاً أمنياً مشدداً حول المنزل، ولم تسمح لأحد بالاقتراب.

اقرأ أيضاً: استمرت أكثر من ساعتين.. مقتل 3 مسلحين من فصائل أنقرة بعملية إنزال جوي بريف حلب

وكان ما يسمى “المرصد” المعارض، أفاد سابقاً، أن انفجارات سمعت دويها في محيط قرية مسكنة بناحية جنديرس بريف عفرين شمال غربي محافظة حلب، ناجمة عن استهداف مقر عسكري تابع لفصيل “جيش الشرقية” على طريق قرية “مسكنة – سنديانكه” بريف جنديرس، بصاروخ نتج عنه تدمير الموقع ومقتل شخص يعتقد بأنه قيادي في تنظيم “داعش”.

وأشار “المرصد” إلى أنه شوهدت طائرات بيرقدار التركية تحلق في أجواء المنطقة تزامناً مع استنفار عسكري للقوات التركية والفصائل التابعة لها، مع إغلاق الطرقات المؤدية إلى موقع الاستهداف.

ويأتي الإعلان التركي قبل 14 يوماً على بدء الانتخابات التركية الرئاسية والبرلمانية، وقال مراقبون، إنها قد تكون “لعبة انتخابية”.

إلى ذلك علق “فرهاد شامي”، مدير المركز الإعلامي لـ “قسد” عبر حسابه على فيس بوك “في الحقيقة، الشخصية الداعشية الذي يتحدث أردوغان عن مقتله (أبو حسين القريشي)، كان مستقراً في نقطة عسكرية عائدة لما يسمى “أحرار الشرقية” الموالي لتركيا”.

وأضاف أنه “لم يحدث أي شيء جديد سوى انتهاء مهمة شخصية من “داعش” كان في ظل حماية، الاستخبارات التركية بعفرين المحتلة لفترة طويلة”.

وعلقت الصحفية الأميركية “ليندزي سنيل” عبر تغريدة على تويتر، “أردوغان يتفاخر بأن تركيا قتلت زعيم “داعش” في سورية”.

وأضافت أنه “لم يذكر أنه تم إيواؤه في قاعدة مجموعة مدعومة من تركيا في جندريس (في منزل مسروق من شخص كردي)، وأن تركيا منعت بشكل مريب الفصائل الموالية لها والصحفيين المحليين من الإبلاغ عن العملية”.

يذكر أن المدعو “أبو الحسين الحسيني القرشي”، هو الزعيم الرابع لتنظيم “داعش”، وقد تسلم “منصبه” في 30 تشرين الثاني من العام الماضي 2022، وذلك بعد مقتل سلفه المدعو “أبو الحسن الهاشمي القرشي”.

وسابقاً قُتل متزعمين للتنظيم المتشدد في عفرين وإدلب، قرب الحدود السورية التركية، وقُتل الثالث في درعا قبل أشهر.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى