اقتصاد

كيلو الكرز بـ ١٠ آلاف ليرة سورية.. والفواكه تخرج من متناول أيدي المواطنين

كيلو الكرز بـ ١٠ آلاف ليرة سورية.. والفواكه تخرج من متناول أيدي المواطنين

 

تشهد أسعار الفواكه بأسواق العاصمة دمشق ارتفاعاً وخصوصاً الموسمية منها، حيث وصل سعر كيلو الكرز حوالي 10 ألف ليرة، في حين تشهد أسعار الخضراوات انخفاضاً ملحوظاً.

وخلال جولة لمراسلة “كليك نيوز” في أسواق العاصمة تبين أن “سعر كيلو الكرز بين 6-10 ألف ليرة سورية، أما المشمس يتراوح بين 4000- 6000 ألف ليرة سورية، البطيخ سعر الكيلو واحد بين 800-1200 ليرة سورية، أما الأناناس (البطيخ الأصفر) 1200- 1500 ألف ليرة سورية، في حين سجل كيلو الدراق صغير حجم بين 6000-10000 ألف ليرة سورية، بينما تراوح سعر الموز بين 8000- 10000 ألف ليرة سورية “.

الصيفية 1

بدوره بين عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه بدمشق أسامة قزيز لـ “كليك نيوز” أن ” أسعار الفواكه هي مستقرة نوعاً ما فلن نشهد انخفاض بأسعار وعزا ارتفاع سعر الكرز رغم وفرته إلى أنه يتم تصديره للخارج وهذا ما يؤدي إلى انخفاض كمياته بالأسواق”.

اقرأ أيضاً .. منتخبنا في المركز الثاني عشر عربياً و14 قارياً

وتابع أنه ” سينزل إلى الأسواق العنب وسيكون متوفر بكميات جيدة موضحاً أن بداية موسم العنب يتم تصديره وبعد 10 أيام من بدء موسمه ينزل إلى سوق الهال من عدة محافظات (حمص ودرعا والسويداء) ويكون سعره حوالي 2000 ليرة سورية وبعد زمن قصير ينخفض سعره إلى ما دون 1000 ليرة سورية”.

هذه الأسعار المسجلة غيرت من عادة الشراء لدى المواطن ليصبح شراء بعض المواد بالنصف كيلو أو ببعض الأوراق النقدية من فئة 2000 ليرة سورية والبعض الأخر من المواطنين لم يتمكنوا من شراء الفواكه لعدم قدرتهم الشرائية.

لمى دياب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى