اقتصاد

قفزات متلاحقة لأسعار السكر في حمص.. هل بدأ مسلسل الاحتكار؟

قفزات متلاحقة لأسعار السكر في حمص.. هل بدأ مسلسل الاحتكار؟

 

تسجل أسعار مادة السكر قفزات جديدة متلاحقة بشكل شبه يومي في أسواق مدينة حمص، ويصل الأمر إلى تفاوت خلال فترات اليوم نفسه، ما أثار تساؤلات وقلق السكان.

وفي آخر مستوى قياسي، وصل سعر كيلو السكر إلى 8500 ليرة بعد أن كان بـ 7500 منذ يوم واحد، والحديث هنا يدور مع احتكار عدد كبير من المحال للمادة، وتذرعهم بأسباب لم تعد مقنعة.

أحد سكان حي كرم اللوز بمدينة حمص قال لـ “كليك نيوز” إن “الحصول على كيلو سكر واحد استغرق منه عدة ساعات في شوارع الحي حتى استطاع تأمينه بسعر 8500 ليرة من أحد بائعي المواد الغذائية”.

اقرأ أيضاً: بعد الحسكة.. أزمة السكر تصل أسواق دير الزور

بينما أكد صاحب محل تجاري في سوق الحميدية أن “تجار الجملة رفعوا سعر السكر فجأة دون أي إنذار، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تلقى اتصالات منهم تفيد بارتفاع التكلفة وبالتالي تحتم عليه رفع سعر المادة بالمفرق”.

من جانبه، استغرب أحد سكان حي المهاجرين في حديثه، غياب دور الرقابة على الأسواق وخصوصاً مع المنشورات اليومية على صفحات الفيسبوك عن جولاتهم الشكلية في الأسواق، حسب تعبيره.

وأضاف المواطن “أين دور السورية للتجارة في تأمين المادة من مستودعاتها وطرحها في الصالات بسعر مقبول لمحاربة الاحتكار والغش كما يدعون دائماً”.

ويأتي هذا الارتفاع في حين يتخوف سكان المحافظة من مسلسل اعتادوا عليه كل فترة وأخرى، وهي توفر المادة بشكل كبير في مستودعات التجار واحتكارها من قبلهم بهدف بيعها بأرباح كبيرة دون أي ضبط لها من قبل المعنيين.

يشار إلى أن أزمة فقدان السكر وارتفاع أسعاره وصلت عدة محافظات منها دير الزور والحسكة حيث اختفى السكر من أسواقها.

والجدير بالذكر أن نسبة توزيع مادة السكر على البطاقة الذكية في حمص لم تتجاوز النصف حتى الآن، ما يطرح الأسئلة عن سبب التأخر في ذلك مع الوعود والتطمينات بتوفر هذه المادة الأساسية.

 عمار إبراهيم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى