أخبار كليكميداني

“قسد” تشن حملة مداهمات جديدة في أحياء الحسكة والقامشلي

“قسد” تشن حملة مداهمات جديدة في أحياء الحسكة والقامشلي

 

شنت ما يسمى بقوات “الأسايش” التابعة لمليشيا “قسد” حملة مداهمات جديدة استهدفت حي “علايا” بالقامشلي وحيي “الليلية” و”غويران” غربي في مدينة الحسكة بحجة البحث عن مطلوبين.

وبحسب مصادر خاصة لـ “كليك نيوز”، فإن عناصر المليشيا ومنذ ساعات الفجر الأولى قامت بتطويق الأحياء الثلاثة بشكل كامل لتبدأ بعملية تمشيط في المنازل بحثاً عن مطلوبين أو مشتبه بارتباطهم بتنظيم “داعش” المتطرف، في ظل فرض حظر تجوال يمنع فيه تحرك الأهالي لحين الانتهاء من عمليات التفتيش.

وأكدت المصادر، أن أسباب حملة المداهمات تكمن في تواجد أكبر سجون “قسد” في مدينة القامشلي في حي “علايا”، والذي يضم مئات المعتقلين من عناصر التنظيم المتطرف، وكذلك حيي “الليلية” و”غويران الغربي” القريبين من “السجن المركزي”.

وسجن “الصناعة” اللذين يضمان كذلك المئات من عناصر “داعش” في ظل تخوف ميليشيا “قسد” من وجود خلايا نائمة تابعة للتنظيم قد تشن هجوماً على السجون بهدف تحرير من يوجد بداخلها.

هذا ويشهد محيط مختلف سجون “قسد” في محافظة الحسكة التي تحوي ما يقارب 5 آلاف سجين تابع لـ “داعش” استنفاراً منذ عدة أيام في ظل إعلان “قسد” ورود معلومات تفيد بتحضير التنظيم المتطرف لشن هجوم عليها.

فيما قامت قوات الاحتلال الأمريكي و”قسد” منذ عدة أيام بإجراء تنقلات بين سجناء “داعش” وتبديلهم بين السجون.

الحسكة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد طردهم من منازلهم على يد “قسد”.. تفاقم معاناة أهالي السكن الشبابي في الحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى