أخبار كليك

“قسد” ترفع أسعار الخبز السياحي في مناطق سيطرتها

“قسد” ترفع أسعار الخبز السياحي في مناطق سيطرتها

 

رفعت ما تسمى “هيئة الاقتصاد والزراعة” التابعة لمليشيا “قسد” أسعار الخبز السياحي بمعدل يقارب الثلث، مع تخفيض عدد الأرغفة في الربطة الواحدة رغيفاً واحداً.

وبحسب البيان الصادر عن “هيئة الاقتصاد”، تم “رفع سعر ربطة الخبز من 1200 ليرة سورية إلى 2000 ليرة سورية، وعدد الأرغفة 7 أرغفة بعد أن كانت 8، وبوزن 600 غرام، دون توضيح أسباب الزيادة.”

ولاقى قرار رفع أسعار الخبز استياء شديد من قبل أهالي محافظة الحسكة في ظل اعتمادهم شبه المطلق عليه، نتيجة تراجع عمل المخابز التي استولت عليها الميليشيا بقوة السلاح، وأصبحت تديرها بشكل كامل، وقامت بتخفيض كميات الخبز المدعوم التي يتم بيعها للمواطنين، لمرة واحدة في الأسبوع وبمعدل ربطتين لكل أسرة”.

"قسد" ترفع أسعار الخبز السياحي في مناطق سيطرتها

وتساءل الأهالي عن أسباب رفع سعر مادة الخبز وتخفيض وزنه، في الوقت الذي يعانون فيه نتيجة الظروف المعيشية الحالية، وأين ذهبت كمية 400 ألف طن من القمح التي تم استلامها من الفلاحين خلال الموسم الزراعي السابق؟ ولماذا لا تزاد كميات الخبز المدعوم المقدم للأهالي؟ حتى لا يضطرون إلى شراء الخبز السياحي.

وتستهلك العائلة متوسطة عدد أفراد الأسرة نحو 4 ربطات خبز سياحي يومياً بشكل وسطي بسعر ثمانية آلاف ليرة سورية، وهو ما يعادل بشكل وسطي راتب موظف لدى ما يسمى “الإدارة الذاتية” التابعة لـ “قسد” والتي تتراوح بين 250 – 400 ألف ليرة سورية.

يذكر أهالي الحسكة عبروا عن استيائهم جراء رداءة جودة الخبز الذي يشترونه من أفران “قسد”، مبينين أن رائحة العفن تفوح منه نتيجة استخدم “الميليشيا” مادة الذرة الصفراء مع مادة دقيق القمح في صناعة الخبز.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “قسد” تهدد بفرض حصار جديد على المربعات الأمنية في مدينتي الحسكة والقامشلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى