رياضة

فوز مقنع لمنتخبنا على تايلاند.. “كوبر” يُخلص لفلسفته

فوز مقنع لمنتخبنا على تايلاند.. “كوبر” يُخلص لفلسفته

 

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزاً مقنعاً على نظيره التايلاندي بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الدولية الودية التي جمعت المنتخبين مساء السبت على استاد مكتوم بن راشد في دبي.

مدرب منتخبنا “هيكتور كوبر” لعب بالرسم التكتيكي (4-4-2) بوجود “ابراهيم عالمة” في حراسة المرمى وخط دفاع مؤلف من “عمرو جنيات، عمرو ميداني، ثائر كروما، خالد كردغلي”.

بالإضافة إلى “محمود المواس، محمد عنز، أوليفر قسكو، محمد المرمور” في خط الوسط، والثنائي “عمر خريبين وعمر السومة” في خط الهجوم.

18 4

بداية المباراة شهدت ارتباكاً وتسرعاً من لاعبي منتخبنا الذين فقدوا بعض الكرات بشكل سريع وهو ما أسفر عن عدة محاولات تايلاندية وقف لها “العالمة” المتألق بالمرصاد.

ودخل منتخبنا أجواء المباراة أكثر مع مرور الوقت، حيث اتضح تماماً أن “كوبر” قد بقي مخلصاً لتقاليده وفلسفته في اللعب والتي تقوم على التأمين الدفاعي والتحول الهجومي السريع.

عدا عن محاولة الضغط على لاعبي الخصم في مناطقهم وهو ما أسفر عن الهدف الأول لمنتخبنا عن طريق النجم “عمر السومة” الذي استفاد من تمريرة زميله “عمر خريبين” بعد الضغط الذي قام به الأخير على الحارس التايلاندي في الدقيقة 26.

بعد الهدف عاود المنتخب التايلاندي أفضليته على مستوى السيطرة مع اعتماده المتكرر على الكرات العرضية لينجح في الدقيقة 45+3 بتسجيل هدف التعادل من كرة رأسية.

في الشوط الثاني حاول المنافس اعتماد اللعب المباشر أكثر مقابل التزام دفاعي من منتخبنا الذي بدا منضبطاً لأبعد الحدود معظم أوقات المباراة لينجح “عمرو جنيات” بالحصول على ركلة جزاء ترجمها “عمر خريبين” لهدف ثاني لصالح منتخبنا في الدقيقة 57.

وبدأ “كوبر” مع الوصول إلى الدقيقة 65 بإحداث عدة تغييرات على التشكيلة حيث منح الفرصة لكل من “فهد اليوسف، عمار رمضان، محمد الحلاق، محمد ريحانية”.

ليتفوق منتخبنا تماماً على منافسه نتيجة ما أظهره “الحلاق” و “رمضان” و”ريحانية” من مهارة عالية كان نتيجتها تسجيل الهدف الثالث لرجال كرتنا في الدقيقة 84 بعد تبادل الكرة بين “الريحانية” و”الحلاق” الذي أنهى الهجمة في المرمى.

لينتهي اللقاء بفوز مستحق لمنتخبنا الذي سجل أول انتصار له أمام نظيره التايلاندي في 6 مواجهات جمعت المنتخبين.

هذا ويلتقي منتخبنا يوم 28 الشهر الجاري مع نظيره البحريني في المنامة لحساب ثاني الاختبارات الدولية الودية تحت قيادة الأرجنتيني “هيكتور كوبر”.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: المدراء الفنيون في كرة الممتاز.. التطبيق العملي مهدد لغياب الكفاءات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى