أخبار كليكسياسي

على خطى تركيا.. السعودية تكشف عن سعيها لإيجاد طريقة للتعامل مع دمشق

على خطى تركيا.. السعودية تكشف عن سعيها لإيجاد طريقة للتعامل مع دمشق

 

قال وزير الخارجية السعودي الأمير “فيصل بن فرحان”، إن بلاده تعمل مع شركائها لإيجاد طريقة للتعامل مع الحكومة في دمشق بطريقة تقدم تحركات ملموسة نحو حل سياسي.

وأضاف الأمير السعودي في مقابلة مع تلفزيون “بلومبيرغ” في “دافوس” بسويسرا: “أن دول المنطقة يجب أن تعمل معاً لإيجاد حل سياسي للحرب الأهلية المستمرة منذ 12 عاما في سورية”، لافتاً إلى أن ذلك “سيتطلب بعض العمل.”

وخلال مشاركته في منتدى “دافوس” بسويسرا، أجرى وزير الخارجية السعودي لقاء مع المبعوث الأممي إلى سورية، “غير بيدرسون”، حيث استعرض “بن فرحان” جهود بلاده والأمم المتحدة في الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية.

وكان وزير الخارجية السعودي، قال خلال القمة العربية التي عُقدت في الجزائر، آواخر العام الفائت، إن بلاده تدعم الجهود العربية والدولية لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية، لافتاً إلى أن المملكة حريصة على أمن سورية واستقرارها، وتدعم جميع الجهود الرامية لحل الأزمة هناك.

12 3

يذكر أن السعودية تعتبر من أكبر الدول التي دعمت المسلحين في سورية، وساهمت في قتل الشعب السوري وتدمير بناه التحتية، كما قامت برعاية الولايات المتحدة باحتضان المعارضة المسلحة ودعمها ماديا وعسكريا.

وتأتي التصريحات السعودية في وقت يجري الحديث فيه عن قرب انعقاد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية بين سورية وتركيا وروسيا، في خطوة على طريق الوصول إلى حل للحرب المستمرة منذ أكثر من 10أعوام.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين في سورية، سمحت قبل أيام باستيراد المواد المصنعة في السعودية، وفي مقدمتها السكر والبتروكيماويات، بعد توقف لأكثر من عقد من الزمن.

11 7

وحسب القرار تمت الموافقة على إجازة استيراد 10 آلاف طن من مادة السكر لصالح وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مسؤول تركي يكشف الموضوعات التي ستطرح على طاولة الحوار مع دمشق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى