أخبار كليكميداني

ضحية جديدة.. فصائل أنقرة تقتل رجل مسن بعد تعذيبه بريف حلب

ضحية جديدة.. فصائل أنقرة تقتل رجل مسن بعد تعذيبه بريف حلب

 

يتفاقم مسلسل الانتهاكات والفلتان الأمني ضمن مناطق سيطرة الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي، في شمال غرب وشمال شرق سورية، والتي تتفنن بممارساتها الإجرامية اليومية بحق الأهالي.

وفي السياق، أقدم مسلحون من “فيلق الشام”، التابع للاحتلال التركي، على ضرب وتعذيب رجل مسن في العقد السادس من العمر، في مدينة عفرين بريف حلب، ما أدى إلى وفاته.

وذكرت مصادر محلية، أن مسلحي “الفيلق”، اعترضوا طريق مسن، من قرية “إيسكا” التابعة لناحية “شيراوا” بريف عفرين، وأقدموا على ضربه وتعذيبه، وسلبه مبلغاً مالياً قدره 300 دولار أميركي، وجهازي خلوي.

اقرأ أيضاً: فصيل مسلح موالي لتركيا يقتل شاباً في ريف حلب.. مظاهرات تطالب بالقصاص

وأقدم مسلحون الأسبوع الماضي على سلب مواطن، من قرية بعدنلي التابعة لناحية معبطلي بمدينة عفرين، مبلغاً مالياً قدره 700 ليرة تركية، وسرقة جهازه الخلوي، كما قاموا بتهديده، إن أقدم على تقديم شكوى لدى ما تسمى “الشرطة العسكرية”.

8 56

وقتل أيضا 3 مواطنين برصاص مسلحي “جيش الشرقية”، في مدينة جنديرس بريف عفرين، في آذار الفائت، ما أدى لخروج مظاهرات عارمة وغاضبة تطالب بإخراج كافة “الفصائل المسلحة”، من المدن والقرى والبلدات في عفرين.

يذكر أن قوات “الاحتلال التركية” والفصائل التابعة لها، احتلت مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، بعد عملية “غصن الزيتون”، في كانون الثاني 2018.

وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة “الاحتلال التركي”، فلتانا أمنياً واسعاً، حيث تقوم الفصائل المسلحة التابعة لهم، بشكل مستمر باعتقالات وفرض إتاوات مالية، وجرائم قتل وخطف واستيلاء على أملاك المواطنين، وتغيير ديمغرافي.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى