مجتمعخدميمحلي

“صرنا بالربيع”.. آلاف العائلات في حمص لم تصلهم رسائل مازوت التدفئة

“صرنا بالربيع”.. آلاف العائلات في حمص لم تصلهم رسائل مازوت التدفئة

 

“صرنا بفصل الربيع ولهلأ ما أخدنا مازوت الشتي” لسان حال آلاف العائلات في محافظة حمص والتي لم تحصل على مخصصاتها من مازوت التدفئة، حيث نال البرد من أجسادهم ما ناله.

ومع انخفاض درجات الحرارة مؤخراً، عاد عدد كبير من أبناء المحافظة للمطالبة والسؤال عن سبب تأخر توزيع المازوت، في الوقت نفسه الذي تم توزيعه في أحياء دون أخرى.

وطرح عدد من سكان مدينة حمص عدة تساؤلات لم نحصل على إجابات لها من قبل المعنيين في قطاع المحروقات بالمحافظة، وذلك لعدم تجاوبهم كما يجري معظم الأحيان مع وسائل الإعلام بشكل عام، إلا فيما ندر ولأسباب شخصية بحتة.

أبو عبدو (من سكان حي المهاجرين) قال لـ “كليك نيوز” “لماذا في حمص فقط يحصل هذا التأخير بتوزيع مازوت التدفئة مقارنة مع المحافظات الأخرى، ولماذا يتكرر الإهمال نفسه سنوياً ؟”.

وفي شكوى أخرى متعلقة بهذا الموضوع، أكد أحد سكان حي السبيل أنه “هناك من يقوم بتسريع وصول رسالة استلام المخصصات بعد أن يقوم بشرائها، مع شبهات حول قيام البعض بالتلاعب بجداول أسماء المستفيدين،” حسب قوله.

بدوره، أشار “مازن” (من سكان حي الخالدية) إلى أن ّ “المزاجية والواسطة باتت تتحكم بهذه العملية، حيث أن نسبة التوزيع تتفاوت في الحي نفسه داخل المنطقة وهذا ما يمكن تأكيده إن سألت في أحياء وادي الذهب والزهراء”، حسب قوله.

بينما امتعض أحد سكان حي الأرمن، قائلاً: “خلصت الشتوية يبلو المازوت ويشربو ميتو”، وهذا ما كنا نتخوف منه ما قبل فصل الشتاء، وبعد أن توجهنا لشراء المازوت بالسعر الحر”.

وكان عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس بحمص “عمار داغستاني” أوضح لـ “كليك نيوز”، في وقت سابق، أنه “من المتوقع الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى مع بداية العام القادم، وكلما زادت الكميات المخصصة للمحافظة ستكون عمليات التوزيع أسرع”.

إلا أننا لم نلق أي رد من “داغستاني” على أسئلة المواطنين الجديدة، ما يجعل الغموض سيد الموقف، والضبابية عنوان التعامل من قبل المعنيين مع هذه المادة رغم تقلص كمياتها إلى 50 لتراً فقط.

الجدير بالذكر أن توزيع مخصصات العائلات من مازوت التدفئة بدأ العام الجاري في شهر أيلول، في وقت متأخر عن الأعوام السابقة حيث كان يبدأ عادة في نهاية تموز ومطلع أب من كل عام.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مواطنون في حمص يشتكون غياب العدالة في التقنين الكهربائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى