ثقافةفن

“زقاق الجن” يحجز مقعده في صدارة المسلسلات الرمضانية

“زقاق الجن” يحجز مقعده في صدارة المسلسلات الرمضانية

 

تواصل الأعمال الدرامية السورية، تصدرها عناوين الموسم الرمضاني الحالي، حيث استطاعت عبر العديد من الأعمال أن تكون حديث الجماهير، رغم كل الأزمات التي يعيشونها.

وعبر أحداث اتسمت بالغموض منذ بدايتها، كان “زقاق الجن”، أحد أكثر الأعمال التي استقطبت المشاهدين، وشكلت ضمن الموسم الحالي حضوراً قوياً، رغم وجود عشرات المسلسلات الأخرى، ليحجز لنفسه مقعداً ويجذب اهتمام الجمهور ويثبت نفسه في قائمة المسلسلات الرمضانية، محققاً نسب مشاهدة عالية منذ عرض حلقاته الأولى.

ويعد مسلسل “زقاق الجن”، من أعمال البيئة الشامية، بقالب ملئ بالخيال والرعب والإثارة والتشويق، وتدور أحداثه حول جريمة تقع في الحي “حي زقاق الجن أحد الحارات الدمشقية”، تشغل كل الأهالي.

"زقاق الجن" يحجز مقعده في صدارة المسلسلات الرمضانية

ثم تتوالى الأحداث ويزداد عدد الجرائم بشكل متسلسل من قبل نفس القاتل، المجهول المتخفي عن الأعين، فيظن أهل الحارة أن الجن هم المسؤولون عن تلك الجرائم.

وضمن حبكة العمل تظهر شخصية، “أبو نذير” القاسي المستبد الذي يلعب دوره القدير “أيمن زيدان”، حيث يسعى للتحكم بحياة أفراد عائلته، دون أي اعتبار لما يسببه من آلام نفسية لهم، لتكشف الأحداث لاحقاً وجود عدة أسرار في حياته.

وخلال العمل، يظهر الفنان سعد مينه “بدور ناجي”، كرجل مخيف بعين بيضاء وملامح قاسية، عانى الكثير في حياته ومرّ بأمور صعبة من تنمر وسخرية من شكله المخيف.

9 41

وتمثل شخصية “ناجي”، نسيج من الرعب والخوف في “الحارة” ولعنة بساتين الجن فيها، حيث تقول الخرافة أن الشيطان سكن جسد “ناجي”، وجرى تسخير ملوك الجن له، ليغدو كـ “الغول” في حكاية العمل.

وفي غمرة أحداث العمل، يواصل الجمهور التكهن بشخصية القاتل والخاطف، حيث رأى كثيرون وجود علاقة بين “أبو نذير” و”ناجي”، مشيرين إلى أن “ناجي” قد يكون القاتل، وأنه صنع سحراً لـ “أبو نذير” بطريقة ما، في المقابل رأى آخرون أن القاتل قد يكون شخصاً غير “ناجي”.

وضمن أحداث العمل أيضاً، أثار مشهد أدّاه الفنان الراحل شادي زيدان، “بدور نذير”، الحزن لدى المتابعين، بعد سقوطه فاقداً الوعي، بسبب محاولة والده “شقيقه الفنان أيمن زيدان”، قتل ابنته، حيث استذكر الجمهور وفاة شادي زيدان في 24 شباط الفائت، وهو أخر مشاهده قبل إصابته بجلطة دماغية ووفاته.

في السياق، اتهمت الشاعرة والإعلامية السورية “نوال الحوار” صنّاع مسلسل “زقاق الجن” بالسرقة من أحد الأعمال الدرامية التركية، قائلة في منشور على الفيسبوك “في مسلسل تركي أسمه “بوزكر”، كله ملطوش ومركب عليه مسلسل “زقاق الجن”.

10 22

يذكر أن مسلسل “زقاق الجن”، تجري أحداثه في القرن الماضي عام 1900، ويضم نخبة من النجوم، منهم الراحل شادي زيدان وأيمن زيدان وأمل عرفة وصفاء سلطان وشكران مرتجى وعبد المنعم عمايري وإمارات رزق وسعد مينه، وهو من إخراج تامر إسحاق وتأليف محمد العاص.

وأنتم متابعينا.. برأيكم من هو القاتل؟ وما هي دوافعه؟

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى