أخبار كليكميداني

“زائر الفجر” يسرق نوم أطفالنا.. أصوات تصدح حول العالم: ارفعوا الحصار عن سورية

“زائر الفجر” يسرق نوم أطفالنا.. أصوات تصدح حول العالم: ارفعوا الحصار عن سورية

 

“فجر 6 شباط 2023”.. هذا التاريخ الذي سيبقى راسخاً في عقولنا قبل قلوبنا، حيث تسلل “زائر الفجر” ليسرق نوم أطفالنا، عدوّ قلب الأرض فوق الأرض، وكان مزنّراً بسلاح من أثقال الأرض ذاتها، ورغم أنه استطاع سحب أرواح المئات، لكنّه استطاع أن يوحّد جزءاً كبيراً من العالم، الذين صدح صوتهم قائلاً: ” اكسروا حصار سورية” و”ارفعوا الحصار عن سورية”.

حيث أطلق العديد من الناشطين والمفكرين السوريين والعرب، حملة إعلامية مكثفة لرفع الحصار عن سورية، وتصدر هاشتاغ “اكسروا حصار سورية، أغلب صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد الزلزال المدمر الذي أصاب البلاد.

وطالب الناشطون في حملتهم، الغرب وبشكل عاجل، رفع العقوبات عن سورية، كما استعرضوا صورة لحركة الطائرات الأمريكية التي انطلقت من حول العالم إلى تركيا حاملة المساعدات، في دليل على حجم نفاقها تجاه شعوب العالم.

9 5

كما شارك العديد من الفنانين في انتشار الحملة، حيث كتبت الفنانة “صباح الجزائري” هاشتاغ: “ارفعوا الحصار عن سورية”، و”ارفعوا العقوبات عن سورية”.

في حين اكتفى الفنان “ناصيف زيتون” بنشر صورة لخريطة “تظهر كيف تتوالى المساعدات لتركيا بينما سورية متروكة وحيدة دون أي محاولات للإنقاذ والنجدة بسبب الحصار الذي تعاني منه”.

10 23

وعلّقت الفنانة “سلاف فواخرجي” بقولها: “الرحمة لأرواح ضحايا الزلزال والشفاء للمصابين، والأمل بإنقاذ من بقوا تحت الأنقاض، كانت وستبقى ساعات يصعب استيعابها، الله يحفظ بلادنا وناسنا”.

وطالب الممثل “عابد فهد” بضرورة تقديم المساعدة لسورية المنكوبة التي تحتاج لفك الحصار عنها إنسانياً.

11 12

بدوره، قدّم الفنان “باسم ياخور” العزاء لأحد الأصدقاء بسبب فقده والديه في الزلزال، قائلاً: “لطفك يا رب في بلدنا لا يتوقف الألم والحزن”.

ورغم أن هذه الكارثة، كانت قادرة أن تحني أكبر الظهور، إلا أنها لم تستطع أن تحني ظهور متذرعي الدفاع عن حقوق الشعوب، لأنها هي ذاتها من تسرق حقوقنا، ورغم كل ما تعيشه سورية اليوم بعد هذا الزلزال الأليم، فإن واشنطن ومن خلفها عملائها من الدول الأوروبية، واصلت عقوباتها اللإنسانية والجائرة والمجحفة بحق الشعب السوري وكانت عائقا أمام وصول المساعدات لإغاثة المتضررين من الزلزال، محكمة حصارها لمنع الدواء والغذاء والوقود عن شعبها بشتى الوسائل، بعد فشل مخططها الارهابي.

يذكر أن الزلزال الذي ضرب سورية تسبب بوقوع 812 وفاة، و1449 إصابة في المناطق التي تسيطر عليها الدولة السورية حتى الآن، فيما نقلت مصادر معارضة، وفاة 430 شخصاً وإصابة أكثر من ألف آخرين، في المناطق التي تسيطر عليها “فصائل المعارضة”.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: وصول مساعدات حلفاء سورية يصطدم بالعقوبات الأمريكية.. “أصدقاء سورية” يعجزون عن إغاثة المتضرّرين!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى