أخبار كليكسياسي

روسيا تعلن التوصل لاتفاق لمشاركة إيران في عملية التسوية بين تركيا وسورية

روسيا تعلن التوصل لاتفاق لمشاركة إيران في عملية التسوية بين تركيا وسورية

 

أعلن وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، أنه تم التوصل اليوم إلى اتفاقية تهدف إلى مشاركة إيران في المحادثات بشأن سورية، معتبراً أنه من المنطق أن تكون الاتصالات القادمة المخصصة لتطبيع العلاقات التركية السورية بوساطة من روسيا وإيران.

وأكد “لافروف” خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري “سامح شكري”، أن موسكو تدعم اهتمام الرئيس التركي “أردوغان” في تسوية وتطبيع الأوضاع بشكل عام بين الجارتين تركيا وسورية.

وفيما يخص المواعيد والصيغ القادمة على المستوى العسكري والدبلوماسي، قال “لافروف” يتم العمل على ذلك، مشدداً على أنه يجب علينا أن نمضي حثيثاً للتوصل إلى نتائج محددة.

بدوره، قال القنصل الروسي في اسطنبول، “أندريه بورافوف” إن تصريح الرئيس التركي، بشأن إمكانية لقاء نظيره السوري بشار الأسد، سيساعد في دفع عملية التطبيع بين أنقرة ودمشق.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعا لضرورة مواصلة المحادثات واللقاءات الثلاثية بين تركيا وسورية وروسيا، مشيراً إلى إمكانية انضمام إيران إليها والمشاركة في اللقاءات لاحقاً.

40 5

وأضاف، لتجتمع تركيا وروسيا وسورية، ويمكن أن تنضم إيران أيضاً، ولنعقد لقاءاتنا على هذا المنوال، لكي يعم الاستقرار والسلام في المنطقة، وتتخلص المنطقة من المشكلات التي تعيشها، وقد حصلنا وما زلنا نحصل وسنحصل على نتائج في هذا الصدد.

وكانت موسكو استضافت آواخر العام الفائت، أول محادثات بين وزيري الدفاع التركي والسوري منذ 11 عاماً.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: تمهيداً للوصول إلى دمشق.. تركيا تبدأ إجراءات فتح طريق M4 الاستراتيجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى