رياضة

رغم الخسارة الصعبة.. وجه مشرق لتشرين في البطولة العربية

رغم الخسارة الصعبة.. وجه مشرق لتشرين في البطولة العربية

 

تلقى فريق تشرين خسارة صعبة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعته مع المريخ السوداني لحساب ذهاب التصفيات الأولية من البطولة العربية (كأس الملك سلمان للأندية 2023) على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

مدرب تشرين “محمد عقيل” دخل المباراة بتشكيلة متوازنة أقرب إلى الرسم التكتيكي (4-5-1) حيث تألفت من “أحمد مدنية، عمر ريحاوي، نديم صباغ، مؤيد الخولي، عبد الرزاق المحمد، عبد الهادي حنبظلي، أحمد دالي، خالد مبيض، زيد غرير، محمد مالطة، أحمد المنجد”.

الشوط الأول بدأه تشرين بجرأة هجومية وبأفضلية ترجمها “عبد الرزاق محمد” لهدف التقدم في الدقيقة 13 بعد متابعته لكرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

بعد ذلك أخذت المباراة شكل أخذ ورد مع أفضلية للمريخ الذي نجح بتسجيل هدفين متتاليين عن طريق “الجزولي نوح” والبرازيلي “باولو سيرجيو” في الدقيقتين 28 و32 وبطريقة واحدة نتيجة استغلال غياب الرقابة الدفاعية في الكرة المرتدة من الحارس “أحمد مدنية” داخل منطقة الجزاء.

اقرأ أيضاً: الدوري الممتاز.. الوثبة يبتعد بالصدارة والمجد يصعق الكرامة

ولم تنجح محاولات الفريقين لتغيير النتيجة بعد ذلك لينتهي الشوط الأول بتأخر ممثل كرتنا (1/2).

في الشوط الثاني طبق تشرين تعليمات مدربه بالضغط المتقدم في طول الملعب والضغط العالي على حامل الكرة حيث أسفرت هذه الاستراتيجية عن خطورة تشرينية كبيرة وعجز مريخي عن حسم الأمور.

وزادت شراسة تشرين الهجومية مع دخول صانع الألعاب “نصوح نكدلي” الذي خلق أكثر من فرصة دون أن ينجح “المالطة” والبديل “محمد أسعد” بترجمة الفرص إلى هدف التعادل الذي تمنع على لاعبي تشرين الذي كان الطرف الأفضل في المباراة.

هذا وتقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء القادم على نفس الملعب بانتظار أن يقدم تشرين وجهاً مشرقاً كما فعل خلال مباراة أمس على أمل خطف بطاقة التأهل.

يامن الجاجة – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى