اقتصاد

رئيس لوغانسك: مستعدون لتزويد سوريا بالحبوب

رئيس لوغانسك: مستعدون لتزويد سوريا بالحبوب

 

عبر رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية، ليونيد باشنيك، عن استعداد الجمهورية لتزويد سوريا بالكميات الكافية من الحبوب.
وقال في تصريح الجمعة “إن إعلان الرئيس السوري بشار الأسد الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين هو حدث مهم ومهم للغاية بالنسبة لنا. نحن سعداء للغاية لأننا معترف بنا ليس فقط من قبل دول المعسكر الاشتراكي السابق، ولكن أيضا من قبل الدول الأجنبية، ولا سيما سوريا”.

رئيس لوغانسك: مستعدون لتزويد سوريا بالحبوب

وأضاف “يمكن للشعب السوري والحكومة السورية الاعتماد على جميع أنواع المساعدة من جمهوريات دونباس. لن نخذلكم. سنساعد دائما ونمد يد الصداقة والمساعدة”.

وتابع: “تتعاون حكومتي جمهوريتي دونباس مع دمشق في مجال صناعة المواد الغذائية وتبادل الإنتاج والتكنولوجيا والخبرة. لم نتوصل إلى أي اقتراح محدد حتى الآن، لكننا نعمل على هذه المسألة وستكون هناك قرارات ملموسة في المستقبل القريب. كما أننا مستعدون لتوريد الحبوب إلى سوريا. يجب أن ندعم أشقاءنا السوريين. وأعتقد أنه مع الأخذ في الاعتبار الأراضي المضمومة، فإن الجمهورية ستزود بالحبوب بنسبة 100%، وبالتأكيد سيكون لدينا فائض من الحبوب، والذي سنقوم بتسليمه إلى سوريا بكل سرور”.

هذا واستقبل الرئيس السوري بشار الأسد، الخميس، وفدا مشتركا من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية برئاسة النائب ديمتري سابلين رئيس الجانب الروسي في لجنة الصداقة البرلمانية السورية – الروسية ووزيرة خارجية دونيتسك ناتاليا نيكونوروفا.

باشنيك
رئيس لوغانسك: مستعدون لتزويد سوريا بالحبوب

وقدم الوفد شرحا وافيا حول آخر مستجدات العملية العسكرية الروسية الخاصة للدفاع عن المدنيين في إقليم دونباس في وجه الجرائم التي يرتكبها النازيون المتطرفون هناك، والجهود المبذولة لإعادة السكان إلى مدنهم بعد استتباب الأمن في العديد من المناطق والبدء بإعادة الإعمار فيها، بحسب وكالة الأنباء السورية “سانا”.

من جهتها، سلمت وزيرة خارجية دونيتسك الرئيس الأسد رسالة من الرئيس، دينيس بوشيلين، تتعلق برغبة بلاده في تطوير العلاقات مع سوريا في مختلف المجالات.

سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى