مجتمعحوادثخدميمحلي

دعوى قضائية توقف أعمال إزالة أنقاض بناء انهار بفعل الزلزال بريف حماة

دعوى قضائية توقف أعمال إزالة أنقاض بناء انهار بفعل الزلزال بريف حماة

 

أوضح رئيس مجلس بلدة عين الكروم التابعة لمحافظة حماة “دولت عليشة” عبر موقع “كليك نيوز”، أن “سبب التأخر في أعمال إزالة أنقاض البناء الذي انهار في البلدة بفعل زلزال السادس من الشهر الجاري يعود لوجود شكوى من قبل إحدى العائلات التي كانت تقطن في المبنى على المتعهد والمسؤولين عن عملية البناء”.

وأضاف “عليشة” أنه و”بعدما كانت الآليات تعمل على إزالة الأنقاض قبل 5 أيام اعترض أحد ساكني البناء على عملية إزالتها، واضطررنا حينها لإيقاف العمل بناءً على طلب من النائب العام ريثما تنتهي أعمال الخبرة والكشف عن المخالفات قبل ترحيل الأنقاض، ونحن بانتظار إبلاغنا لاستئناف أعمال الترحيل”.

10 74

وكان انهار بناء مؤلف من 3 طوابق في ناحية عين الكروم راح ضحيته سيدة مع طفليها وأصيبت سيدة أخرى بكسر في الحوض، كما أنقذت فرق الطوارئ شخصين من تحت أنقاضه، ونجَّى شاب وزوجته الذي لم يمضي على زواجهما الشهرين من ساكني هذا البناء و8 آخرين تمكنوا من الخروج منذ اللحظات الأولى لانهياره.

وقال “عليشة” إن “الأهالي في عين الكروم يعيشون حالة من الخوف والقلق في ظل الوضع الراهن وتخوفهم من حدوث هزات ارتدادية مع كثرة الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي”.

11 58

وأشار إلى أن “الأهالي يطالبون بتوزيع خيم أو شوادر عليهم ليتم نصبها تحسباً من حدوث أي هزة قوية قد تضطرهم للخروج من المنزل، لاسيما وأن هناك حوالي 1300منزل يوجد بها شقوق وتصدعات في البلدة، وتم إخلاء 44 منزل قاطنيها متواجدين في مركز الإيواء.”

13 10

وكان موقع “كليك نيوز”، نشر مقالاً حول التأخر برفع وإزالة أنقاض الأبنية التي انهارت بفعل الزلزال في مجال عدة قرى وبلدات بسهل الغاب، مخاطباً المحافظة بشكوى الأهالي المتضررين والتي بدورها حملت المسؤولية لرؤساء البلديات.

أوس سليمان – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: متضررون يشتكون عدم ترحيل أنقاض منازلهم في حماة.. والمحافظة تحمل المسؤولية للبلديات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى