منوعاتعلوم وتكنولوجيا

دراسة: سورية الأضعف عربياً بجودة الإنترنت والأغلى بأسعارها!!

دراسة: سورية الأضعف عربياً بجودة الإنترنت والأغلى بأسعارها!!

 

تعتبر مشكلة ضعف الإنترنت في سورية، من الأمور التي اعتاد السوريون على واقعها كبقية القطاعات الأخرى، ورغم حديث الشركة السورية للاتصالات عن العديد من الإجراءات لتحسين واقعه، وآخرها تركيب خلايا طاقة شمسية، غير أن شبكة الإنترنت ظلّت بطيئة في عموم البلاد.

وبحسب موقع “سبيد تيست غلوبال إندكس العالمي” المتخصص بقياس سرعة الإنترنت، تعتبر سورية الأضعف عربياً بسرعة الإنترنت عبر الموبايل، وفق دراسته التي أجراها في الفترة الممتدة من كانون الأول 2021 حتى كانون الأول 2022، وذلك لتقييم سرعة الإنترنت المخصص لخدمات الجوالات.

ونشر الموقع قائمة حول ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنت عبر الهواتف المحمولة، حيث تذيّلت سورية الترتيب بـ 9.1 ميغابايت في الثانية، بينما احتلت قطر صدارة التصنيف بـ 169.51 ميغابايت/ثانية، تلتها الإمارات بـ 153.09 وثالثاً الكويت 109.74، بينما جاء العراق في المركز السابع بـ 30.42 ميغابايت/ثانية، ولبنان تاسعاً 27.28، وليبيا في المركز الـ 15 بـ 13.91 ميغا بايت، واليمن المركز الـ 17 بـ 9.76.

وكان موقع “كابل cable”، كشف أواخر العام الفائت، في تقرير له تصدر كل من اليمن وسورية قائمة أغلى الدول العربية من حيث أسعار الإنترنت، حيث جاءت سورية بالمرتبة الثانية كأغلى دول العربية من حيث متوسط سعر الغيغابايت الواحد، حيث يدفع المواطن السوري ما يعادل 8.57 دولاراً.

يذكر أن سورية شهدت عدة ارتفاعات لأسعار الإنترنت، وآخرها في شهر حزيران الماضي، وفي الوقت الذي يعاني فيه المواطن من ضعف جودة الإنترنت، وحتى انعدامه أثناء انقطاع الكهرباء، تؤكد الشركة السورية للاتصالات أن جودة الإنترنت في سورية بشكل عام “جيدة”.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “واتساب” يطلق ميزة جديدة تتخطى إجراءات الحظر للمستخدمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى