أخبار كليكميداني

خوفاً من تنفيذ استعصاء داخل السجن.. الاحتلال الأمريكي و”قسد” يكثفان من حركة تنقل سجناء “داعش”

خوفاً من تنفيذ استعصاء داخل السجن.. الاحتلال الأمريكي و”قسد” يكثفان من حركة تنقل سجناء “داعش”

 

كثفت قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” من حركة تنقل سجناء “داعش” في ظل إعلان الأخيرة عن وجود معلومات استخباراتية لديها حول نية عناصر التنظيم المتطرف المحتجزين في السجون تنفيذ استعصاء يرافقه شن هجمات خارجية لخلاياه النائمة.

وذكرت مصادر خاصة، أن الطيران المروحي التابع للاحتلال الأمريكي حط ليلة السبت في المدينة الرياضية جنوب مدينة الحسكة، وقام بنقل مجموعة من سجناء “داعش” الموجودين في سجن “الصناعة” إلى سجن “الكم الصيني” في منطقة الشدادي.

كما قام بنقل مجموعة من سجناء “الكم” إلى سجن “علايا” بمدينة القامشلي فيما قام بنقل عدد من سجناء “علايا” إلى سجون موجودة في منطقة المالكية.

11 17

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمريكية التقت منذ يومين بقيادات عسكرية تابعة لـ “قسد” في مخيم “الهول” الذي يضم عوائل تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، مطالبين الميليشيا بتكثيف الحراسة في محيط المخيم وشن حملات تفتيش للبحث عن أسلحة قد تخفيها نساء التنظيم ضمن الخيام قد تستخدم في حال شن أي هجوم خارجي.

يشار إلى أن ميليشيا “قسد” وبالتعاون مع قوات الاحتلال الأمريكي تحتجز نحو 5000 مقاتل من تنظيم “داعش” المتطرف في سجون منتشرة في عموم أرجاء محافظة الحسكة إضافة إلى 12 ألف امرأة وطفل من عوائل التنظيم في عدد من المخيمات ومنها مخيم “الهول”.

الحسكة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد طردهم من منازلهم على يد “قسد”.. تفاقم معاناة أهالي السكن الشبابي في الحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى