أخبار كليكميداني

خروج المطار عن الخدمة.. عدوان إسرائيلي جديد في محيط مطار حلب الدولي

خروج المطار عن الخدمة.. عدوان إسرائيلي جديد في محيط مطار حلب الدولي

 

استشهد عسكري إثر عدوان إسرائيلي جديد، استهدف مطار حلب الدولي ليل الإثنين، أدى إلى خروج المطار عن الخدمة.

وذكر مصدر عسكري، أنه “حوالي الساعة الحادية عشرة و35 دقيقة من مساء الإثنين، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفاً مطار حلب الدولي وعدداً من النقاط في محيط حلب”.

وأضاف المصدر، “أن العدوان أدى إلى استشهاد عسكري وإصابة خمسة آخرين ومدنيين اثنين بجروح، إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية وخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة”.

وحسب المعلومات، فإن العدوان استهدف محيط مطار حلب ومحيط معامل الدفاع بخمسة صواريخ جو أرض، حيث تصدت الدفاعات الجوية السورية لها وأسقطت عدداً منها، كما استهدف العدوان أيضا بلدة السفيرة في ريف حلب الجنوبي.

اقرأ أيضاً: إصابات بين المدنيين.. عدوان إسرائيلي في محيط مدينة حمص

وأكد مصدر في مطار حلب الدولي، لوكالة “سبوتنيك” الروسية، خروج المطار عن الخدمة بسبب أضرار جسيمة أصابت المدرج جراء استهدافه من العدوان الإسرائيلي.

كما ذكر مصدر أمني سوري، أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت عدوانها من أجواء المياه الدولية المقابلة للشواطئ السورية، على اتجاه جزيرة قبرص، مشيراً إلى أن الصواريخ الاعتراضية لسلاح الدفاع الجوي السوري تمكنت من التصدي لمعظم الصواريخ المعادية.

يذكر أن هذا العدوان الإسرائيلي، هو الثاني خلال أقل من أسبوع، ويتزامن مع قرب زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إلى دمشق، والمقررة الأربعاء.

كما يعتبر هذا العدوان الإسرائيلي على سورية، هو الثاني عشر خلال أربعة أشهر، أي منذ بداية العام الجاري.

وكان العدو الإسرائيلي، نفذ عدواناً استهدف مدينة حمص ليل الجمعة الماضي، مما أدى إلى إصابة 3 مدنيين بجروح، كما أسفر العدوان عن اشتعال كازية مدنية واحتراق عدد من الصهاريج والشاحنات.

وكان آخر عدوان إسرائيلي استهدف مطار حلب، في 22 آذار الفائت، حيث أدى إلى خروج المرفق الحيوي للمطار من الخدمة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى