ثقافةفن

ثلة من المسلسلات السورية الاجتماعية والمنوّعة تشاهدونها خلال شهر رمضان المبارك

ثلة من المسلسلات السورية الاجتماعية والمنوّعة تشاهدونها خلال شهر رمضان المبارك

 

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وككل عام ننتظر جميعاً باقة المسلسلات السورية التي تعرض على الشاشة خلال الشهر الفضيل، و”صحي مافي كهربا”، لكن رغم ذلك يحرص الكثيرون على متابعتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولطالما حظيت المسلسلات السورية على الدوام، بنسب مشاهدة عالية وتنوع في المحتوى يرضي جميع الأذواق، نتعرّف سويّا في هذا المادة على المسلسلات السورية التي ستعرض خلال الشهر الكريم، وهي:

مسلسل “زقاق الجن”: مسلسل شامي، تدور أحداثه في العاصمة دمشق، ويشارك في بطولته أيمن زيدان، وأمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، وصفاء سلطان، وشكران مرتجى، وسعد مينا، وشادي زيدان، وهو من تأليف محمد العاص وإخراج تامر اسحق.

مسلسل “مال القبان”: يتناول مجموعة قصص من الواقع السوري الراهن الذي يعيشه المجتمع السوري، وما يتخلله من أزمات ومشاكل يواجهها الناس في يومياتهم، ويشارك في بطولته بسام كوسا، سلاف فواخرجي، خالد القيش، وحلا رجب، من تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه وإخراج سيف سبيعي.

مسلسل “الزند”: تدور أحداثه في إطار اجتماعي سياسي، حول عائلة عاصي الزند التي تواجه مجموعة من التحديات الصعبة، ويشارك في بطولة المسلسل: منى واصف، تيم حسن، دانا مارديني، أنس طيارة، فايز قزق، طارق عبده، ويحيى مهايني، من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي.

12 8

مسلسل “مربى العز”: يضم كوكبة من الممثلين في مقدمتهم الفنان عباس النوري، أمل عرفة، خالد القيش، محمود نصر، روزينا لاذقاني، نادين تحسين بيك، حسن خليل، جرجس جبارة، ووفاء موصللي، من تأليف علي معين الصالح وإخراج رشا شربتجي.

15 2

مسلسل “العربجي”: تدور أحداثه حول قائد العربات التي تجرها الأحصنة، يقع في حب فتاة تُدعى “ناجية” وترفضه، لكنه يرفض الاستسلام ويحاول فعل المستحيل للوصول إلى قلبها والتقرب منها، بطولة سلوم حداد، وباسم ياخور، وديمة قندلفت، وميلاد يوسف، ونادين خوري، وفارس ياغي، ووائل زيدان، من تأليف عثمان حجي وإخراج سيف الدين السبيعي.

14 2

مسلسل “حارة القبة 3”: تدور أحداثه حول البيئة الشامية في سورية، ويرصد حدوث العديد من التغييرات والمفاجآت في إطار درامي اجتماعي، يشارك في بطولة المسلسل خالد القيش، رنا شميس، نادين تحسين بيك، شكران مرتجى، وفراس إبراهيم، من تأليف أسامة كوكش.

مسلسل “خريف العمر”: دراما رومانسية، يجمع كوكبة من نجوم التمثيل أبرزهم: باسم ياخور، عبد المنعم عمايري، معتصم النهار، قمر خلف، كارمن لبس، علاء قاسم، وحسن عويتي، من تأليف حسام شرباتي ويزن مرتجي وإخراج المثنى صبح.

مسلسل “مقابلة مع السيد آدم 2”: تدور أحداث الجزء الثاني من المسلسل في إطار من التشويق حول الدكتور آدم الذي يسعى لكشف المتسبب الحقيقي في خطف ووفاة ابنته “حياة” ويسعى إلى اﻻنتقام منه، يشارك في بطولته غسان مسعود، ومحمد الأحمد، ورنا شميس، ويزن خليل، ومصطفى المصطفى، وجيانا عنيد، وفاديا خطاب، ومنة فضالي، من إخراج وتأليف فادي سليم.

مسلسل “باب الحارة 13”: يشارك فيه نخبة متميزة من نجوم التمثيل منهم: رباب كنعان، روعة ياسين، سحر فوزي، نزار أبو حجر، هدى شعراوي، وتيسير إدريس، من تأليف مروان قاووق وإخراج منال عمران.

مسلسل “صبايا 6”: يتناول قصة 5 فتيات يعشن في منزل واحد، ويحدث لهن بعض المغامرات المتفرقة في إطار اجتماعي كوميدي، يشارك في البطولة ديمة بياعة، جيني أسبر، ميرنا شلفون، وجوان الخضر، من تأليف محمود إدريس وإخراج فادي وفائي.

مسلسل “الكرزون”: تدور أحداثه حول حادث تفجير مرفأ بيروت الذي وقع يوم 4 آب 2020، يضم مجموعة من الممثلين مثل: ليليا الأطرش، مها المصري، عبير شمس الدين، جوان الخضر، وعامر علي، من تأليف مروان قاووق وإخراج رشاد كوكش.

مسلسل “دوار شمالي”: تدور أحداثه في فترة التسعينيات، حول الأزمات التي مر بها المجتمع السوري في تلك الفترة، ومنها التطرف الديني، ويشارك في بطولة المسلسل أمل بوشوشة، عبد المنعم عمايري، فايز قزق، أحمد الأحمد، يزن السيد، محمد حداقي، نانسي خوري، واندريه سكاف، من تأليف حازم سليمان وإخراج عامر فهد.

مسلسل “عين الشمس”: يدور في إطار بوليسي مشوق، ويشارك في بطولة المسلسل رشيد عساف، نادين خوري، صفاء سلطان، جوان الخضر، وكرم الشعراني، إخراج يزن أبو حمدة.

مسلسل “كسر عضم ـ السراديب”: يناقش العمل حزمة من القضايا الاجتماعية الشائكة، ويشارك فيه مجموعة متميزة من الممثلين وهم: رشيد عساف، كرم الشعراني، ولاء عزام، وشادي الصفدي، من تأليف رفعت الخطيب وهلال الأحمد وإخراج كنان اسكندراني.

مسلسل “ذئاب الليل”: ينتمي إلى اللون التاريخي، ويشارك في بطولته، سلوم حداد، نادين خوري، مهيار خضور، ولجين إسماعيل، تأليف هاني السعدي وإخراج سامي الجنادي.

مسلسل “كانون”: يقترب العمل من قضايا مهمة تشغل الشارع السوري مثل تزوير العملات وتجارة المواد المخدرة، ويشارك في بطولته بسام كوسا، مهيار خضور، سلمى المصري، ميلاد يوسف، ورنا الأبيض، من تأليف علاء مهنا وإخراج إياد نحاس.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد غياب.. مسلسل صبايا يعود بجزئه السادس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى