أخبار كليكميداني

تناحر فصائل “أنقرة” يتجدد في عفرين ورأس العين شمال سورية

تناحر فصائل “أنقرة” يتجدد في عفرين ورأس العين شمال سورية

 

نشبت مواجهات عنيفة بين الفصائل الموالية لتركيا، ضمن معارك تتخذ من الشوارع المأهولة بالسكان ساحة لها، في مشهد يتكرر بمناطق الشمال السوري، وتزامنت المواجهات الأخيرة قبيل ساعات من دخول عيد الأضحى المبارك، دون أي رادع لهذه التشكيلات العسكرية مع استمرار ترويع المدنيين وتعريض حياتهم للخطر.

وأفادت مصادر محلية، باندلاع اشتباكات بين مكونات هذه الفصائل حيث اشتبك عناصر مما يسمى “فرقة السلطان مراد” من آخرين من “لواء الشمال” وسط أنباء عن سقوط جرحى.

وأكدت المصادر، في مدينة عفرين بأنّ رصاص الاشتباكات اخترق العديد من نوافذ المنازل وحطم الزجاج في عدة أبنية، في ظل معلومات عن تدخل قوات لفض النزاع في المدينة شمال غرب حلب بعد اشتباكات استمرت لنحو ساعتين بعد منتصف الليل.

4 2

وبالانتقال الى مدينة رأس العين، لم يكن الوضع الأمني أفضل حالاً، حيث اندلعت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة استخدم فيها قذائف من نوع RPG في قرية أبو الصون غرب المدينة بين مجموعتين مما يسمى “شهداء بدر” التابعة لـ “فرقة الحمزة”.

في حين تجددت الاشتباكات بين صفوف “الحمزة” التابعة لـ “هيئة ثائرون” وسط مدينة رأس العين بريف الحسكة، فيما أصيب عدداً من عناصر ما يسمى “الشرطة العسكرية” بينهم حالة خطرة تم نقلها للجانب التركي أثناء محاولتهم التدخل لفض النزاع.

اقرأ أيضاً: شريعة الغاب تحكم المناطق المحتلة من قبل “فصائل أنقرة” في مدينة رأس العين بالحسكة

وكانت نشبت اشتباكات بين عناصر يتبعون لفصائل أنقرة، في عدة مناطق لا سيّما في مدينتي رأس العين بريف الحسكة وعفرين بريف حلب تخللها استخدام للرشاشات الثقيلة.

تجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات المتجددة أثارت حفيظة نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بالكف عن هذه التصرفات الصبيانية التي باتت العنوان الأبرز مع تكرار حوادث إطلاق النار المتبادل بين هذه المكونات الإرهابية.

حلب – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى