رياضة

تعاقدات مكثفة وصفقات مدوية.. أندية السلة تشعل إياب الدوري

تعاقدات مكثفة وصفقات مدوية.. أندية السلة تشعل إياب الدوري

 

تنطلق غداً الخميس منافسات إياب دوري الرجال لكرة السلة بعد نحو أسبوع واحد فقط من ختام مباريات مرحلة الذهاب والتي أسفرت عن تصدر “أهلي حلب” جدول ترتيب المسابقة برصيد 19 نقطة ووجود الجيش والنواعير في المركزين الثاني والثالث ولكل منهما 18 نقطة.

يليهم الجلاء في المركز الرابع 17 نقطة ومن ثم الوحدة والكرامة في المركزين الخامس والسادس ولكلِ منهما 16 نقطة.

ولم تتأثر جاهزية الأندية مع نهاية مرحلة الذهاب بسبب فترة التوقف القصيرة بين الذهاب والإياب ولكن معظم الأندية عززت صفوفها وعملت على تلافي السلبيات والثغرات الفنية إن وجدت مع تعزيز نقاط القوة في التشكيلة.

اقرأ أيضاً: اتحاد كرة السلة يصحح خطأه.. “حرفوش” يكشف عن مفاجآت تخص البث المباشر

ونجحت إدارة نادي “أهلي حلب” بحسم ملف اللاعب “عبد الوهاب الحموي” لتنتهي أزمة انتقاله إلى نادي الجيش بالتزام اللاعب بتدريبات المتصدر، قبل أن يتم الإعلان عن ضم اللاعب “طلال أطلي” المحترف في ألمانيا والذي جاء ليعزز قوة الفريق في مركز “السنتر” لتكون بذلك تشكيلة “الأهلي” هي الأقوى ولا سيما بعد التعاقد مع المحترف المميز “فيكتور” عوضاً عن الأمريكي “ديلف” الذي لم يقدم ما يشفع له.

6 25

واستعاد فريق “الوحدة” شيئاً من توازنه بعد خسارتيه أمام “النواعير” في حماه و”أهلي حلب” في دمشق محققاً فوزاً سهلاً على “الطليعة” بنهاية الذهاب (130/75) تحت قيادة مدربه المؤقت “عبد الله كمونة” الذي تصدى للمهمة خلفاَ للمُقال “عدي خبّاز” قبل أن يتم إعلان تعيين المدرب اللبناني “مروان خليل” مديراً فنياً للفريق.

فيما تم فسخ عقد اللاعب “علاء الإدلبي” واستقدام المحترف الأمريكي “جوشوا كالدويل” بهدف تصحيح مسار الفريق والمنافسة على اللقب.

8 79

فريق “الكرامة” خطف الأضواء بتعاقده مع صانع الألعاب والنجم اللبناني “جوي زلعوم” صاحب الرقم القياسي بالتمريرات الحاسمة في الدوري اللبناني مع نادي “هوبس” والذي سيلعب بصفته لاعباً محلياً باعتبار والده هو المدرب السوري “رزق الله زلعوم” ابن نادي الجلاء.

وهو ما يعني أن لدى فريق “الكرامة” فرصة لإضافة محترف أجنبي آخر ليلعب في صفوفه إلى جانب الأمريكي “ريكي يونغ” الذي تم التعاقد معه خلال الجولات الأخيرة من مرحلة الذهاب بتوصية من مدرب الفريق اللبناني “داني عاموس”.

7 1

وكان فريق “الجلاء” قد استقطب المحترف الأمريكي “روت ستيفن مونيانج” والذي كان عاملاً حاسماً في فوز الجلاء على أهلي حلب ذهاباً

وحظي فريق “النواعير” باهتمام ومتابعة إدارية كبيرة من قبل الإدارة الجديدة للنادي والتي تابعت خلال الأيام الماضية تحضيرات فريق سلتها عن قرب مع الإبقاء على كافة عناصره.

من جانبه فقد حافظ فريق الجيش على استقراره الفني تحت قيادة مدربه “هيثم جميل” ولم يقم بأي تعاقدات مع التفكير باستقدام محترف أجنبي على مستوى عالي بمركز صانع الألعاب وفق تصريحات صحفية لمدرب الفريق.

الجدير بالذكر أن تحركات أنديتنا السلوية قد ضاعفت الاهتمام الجماهيري والإعلامي بالدوري السلوي على حساب الدوري الممتاز لكرة القدم الذي افتقد الكثير من مقومات نجاحه لأسباب مختلفة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى