أخبار كليكميداني

تسجيل تراجع في عدد القوافل العسكرية للاحتلال الأمريكي الداخلة إلى محافظة الحسكة

تسجيل تراجع في عدد القوافل العسكرية للاحتلال الأمريكي الداخلة إلى محافظة الحسكة

 

سجّل دخول القوافل العسكرية واللوجستية التابعة للاحتلال الأمريكي التي تم رصد دخولها إلى محافظة الحسكة عبر المعابر اللاشرعية مع شمال العراق تراجعاً ملحوظاً خلال الشهر الحالي من حيث العدد والعديد.

وبينت مصادر خاصة لـ كليك نيوز، أن عدد القوافل التابعة للاحتلال الأمريكي التي دخلت إلى محافظة الحسكة منذ بداية الشهر الحالي ولتاريخه، لا تتجاوز ثلاث قوافل، كان آخرها يوم الثلاثاء، عندما دخلت قافلة جديدة من معبر الوليد البري اللاشرعي مع شمال العراق وتوجهت إلى قواعد الاحتلال الأمريكي في جنوب الحسكة وريف محافظة دير الزور.

وأشارت المصادر إلى تسجيل تراجع ملحوظ لدخول هذه القوافل خلال الشهر الحالي مقارنة مع الأشهر الماضية والتي كان يدخل فيها ما يقارب القافلتين أسبوعياً إلى محافظة الحسكة، ومنها إلى قواعد الاحتلال في مناطق شمال وشرق سورية والموزعة ما بين محافظات الحسكة والرقة وريف دير الزور.

اقرأ أيضاً: بعد الخسائر البشرية والمادية التي تكبدها.. الاحتلال الأمريكي يعزز مواقعه في الحسكة

وأكدت المصادر تسجيل تراجع في عدد الشاحنات الناقلة التي تتضمنها هذه القوافل، كذلك وما تحمله من سلاح ومعدات لوجستية، حيث بلغ عدد الشاحنات التي دخلت عبر قافلة يوم الثلاثاء نحو 27 شاحنة، فيما كان عدد الشاحنات التي تدخل في القوافل الماضية يتراوح بين 75 -100 شاحنة.

وبينت المصادر أن نشاطات قوات الاحتلال الأمريكي شهدت كذلك تراجعاً خلال الشهر الحالي من حيث تسيير الدوريات في مناطق مختلفة من محافظة الحسكة، أو حتى حركة الطيران المروحي التي كانت لا تغادر سماء مدينة الحسكة والمنطقة الجنوبية دون معرفة الأسباب المباشرة وراء ذلك.

الحسكة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى