أخبار كليكسياسي

تركيا تعلن استمرار المحادثات مع دمشق خلال الأيام القادمة

تركيا تعلن استمرار المحادثات مع دمشق خلال الأيام القادمة

 

أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، أن الاجتماعات الثلاثية بين تركيا وروسيا وسورية ستستمر خلال الأيام المقبلة، وستجري محادثات على المستوى الفني.

واضاف “أكار”: “نبذل جهوداً لتحقيق نتيجة”، لافتاً إلى أن “الهدف الوحيد لعمليات تركيا العسكرية في دول الجوار هو القضاء على من وصفها بـ “التنظيمات الإرهابية”، وتأمين الحدود، والحيلولة دون توافد لاجئين جدد إلى تركيا”.

وأوضح “أن أنقرة لا يمكنها الإقدام على أي خطوة تضر بالسوريين المقيمين في تركيا أو داخل سورية، مشدداً على أنها تسعى لتحقيق عودة آمنة لهم إلى ديارهم.”

وكان “أكار” أعلن مؤخراً أن المحادثات الثلاثية بين وزارات دفاع تركيا وروسيا وسورية ستستمر، حيث تأمل أنقرة في استمرار معقول ومنطقي للعملية، مؤكداً أن الدوريات المشتركة بين تركيا وروسيا قد يتم تطويرها شمالي سورية.

وقال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في وقت سابق: “إنَّ الحوار مع سورية يستمر بشكل متدرج، بحيث تلتقي أولاً أجهزة الاستخبارات التركية والروسية والسورية، تليه اجتماعات على صعيد وزراء الدفاع، ثم وزراء الخارجية”.

مشيراً إلى أنَّ “الخطوة الأخيرة في هذا الإطار، هي لقاء الزعماء، وذلك في حال استُكمل عقد الاجتماعات السابقة بنجاح، مبيناً أن سير العملية هذه منوط بمواقف أطرافها”.

وكانت أعلنت موسكو قبل أيام عن الاتفاق على مشاركة إيران في الاجتماعات الثلاثية، وقال المتحدث باسم الرئيس التركي “إبراهيم قالن”، إن تركيا ترحب بضم إيران إلى محادثات التطبيع بين أنقرة ودمشق، مشيراً إلى أن الاجتماع على مستوى وزارة الخارجية غالباً سيكون في شهر شباط الجاري.

يذكر أن أول محادثات عقدت منذ 11 عاماً، بين وزيري الدفاع التركي والسوري في روسيا، أواخر العام 2022.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: روسيا تعلن التوصل لاتفاق لمشاركة إيران في عملية التسوية بين تركيا وسورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى