مجتمعخدمي

تخفيض مخصصات المازوت يصل باصات النقل الداخلي

تخفيض مخصصات المازوت يصل باصات النقل الداخلي

 

لا تزال العاصمة دمشق تعجّ بالازدحامات الخانقة نتيجة أزمة المحروقات في سورية، بالتزامن مع ندرة السرافيس العاملة على أغلب الخطوط، ليزداد الأمر سوءاً بعد الإعلان عن تخفيض مخصصات باصات النقل الداخلي، الأمر الذي شكل ذريعة لسائقي التكاسي لرفع أسعارهم بحسب مزاجهم.

حيث كشف مدير الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق “موريس حداد”، عن وجود تخفيض بالمخصصات عن الفترة القليلة الماضية من مادة المازوت، نظراً للظروف الراهنة والحصار الجائر المفروض على سورية، الأمر الذي أدى إلى خفض عدد الرحلات اليومية لتخديم المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف لصحيفة “الوطن” المحلية، أنه تم إحداث تخفيض على عدد الباصات بحيث لم تعد تعمل بالوتيرة السابقة نفسها المرتبطة بتوفر المادة بالشكل المطلوب.

وقال “حداد”: “إن هذا التخفيض لم يشمل شركة النقل الداخلي فقط، وإنما طال تأثيره العديد من القطاعات، على أمل أن نشهد خلال الفترة القادمة تحسناً أكبر على صعيد توافر المادة وانتظام عمل جميع وسائل النقل بالشكل المطلوب ضمن اهتمام ومتابعة من المحافظة.”

تخفيض مخصصات المازوت يصل باصات النقل الداخلي

وكشف “حداد” أن هناك استنفاراً من الشركة مع المعنيين في المحافظة وهندسة المرور وفرع محروقات دمشق، وذلك للبدء مطلع الأسبوع القادم بتركيب أجهزة نظام التتبع الإلكتروني الـ “جي بي إس”، على 150 باصاً تابعة لشركة النقل الداخلي بدمشق (منها جزء يخدم المواطنين وجزء لتخديم عدد من موظفي الدولة).

وأكد أن المحافظة تكفلت بتركيب جميع الأجهزة، ولاسيما أن ثمنها ليس مدرجاً ضمن خطة الشركة، علماً أنه تم تركيب الأجهزة لجميع الباصات التابعة للشركات الخاصة على نفقة الشركات.

وجدد “حداد” تأكيده على جهوزية الشركة لمتابعة أي شكوى، مع متابعة الأمر أيضاً من فرع المرور لضبط أي مخالفة، مع اتخاذ العقوبات القانونية اللازمة بحق أي حالات تقاضي أجرة زائدة، مشيراً إلى أن لجنة تحديد الأسعار في محافظة دمشق قررت معاملة خطوط (جادات سلمية – ركن الدين شيخ خالد – مزة 86 مدرسة – مزة 86 خزان – وادي المشاريع) معاملة الخطوط الطويلة نظراً لطبيعة المسار وبالتالي أصبحت التعرفة المخصصة لها 400 ليرة سورية، فلا مبرر لزيادة التعرفة حسب قوله.

وكان المعنيون في محافظة دمشق وريفها نفوا سابقا وجود أي تخفيض على عدد الطلبات المخصصة لقطاع النقل الجماعي، معتبرين أنه يشكل أولوية وتتم معاملته معاملة الأفران والمشافي.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: أسوة بدمشق.. سائقو سرافيس ريف دمشق يطالبون برفع تسعيرة نقل الركاب.. وعضو مكتب تنفيذي يوضّح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى