أخبار كليكميداني

بينهم أطفال وكبار سن.. “قسد” تستمر في اعتقالاتها بحق أبناء القرى العربية بحجة محاربة “داعش”

بينهم أطفال وكبار سن.. “قسد” تستمر في اعتقالاتها بحق أبناء القرى العربية بحجة محاربة “داعش”

 

تستمر ميليشيا “قسد ” يرافقها ما يسمى بقوات “التحالف الدولي” بشن حملات الاعتقال العشوائية في البلدات والقرى العربية في أرياف محافظة الحسكة بحجة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت مصادر أهلية أن الميليشيا مستمرة في عمليتها التي أطلقتها منذ عدة أيام تحت مسمى “عاصفة الحزم ” بحجة ملاحقة الخلايا النائمة لتنظيم “داعش” الإرهابي، حيث قامت بحملة اعتقالات واسعة، شملت مناطق وقرى “تل حميس” و “تل براك” إضافة للقسم الخامس في “مخيم الهول”، وأسفر عنها اعتقال ما يقارب 150 مواطناً بينهم أطفال ويافعون وكبار السن.

وذكرت المصادر أن الميليشيا وعبر أذرعها الإعلامية ومن خلال نشرها لصور ومقاطع فيديو لبعض الألبسة العسكرية وبعض الأسلحة الخفيفة على أنه تم العثور عليها في منازل المواطنين الذين اعتقلوا، ما هي إلا محاولة لربط عمليات الاعتقال بهؤلاء المدنيين على أنهم خلايا نائمة للتنظيم المتطرف، ونتيجة لإفلاسها وكذب ادعائها، قامت كذلك باعتقال كل من قام بإجراء مصالحات معها خلال الفترة الماضية إضافة للأهالي الرافضين لوجودها.

وبينت المصادر أن “قسد” وفي ظل التطورات الميدانية المتسارعة على الساحة الإقليمية، وما قد ينتج عن التقارب السوري – التركي من عملية عسكرية تستهدف وجودها تسعى إلى إعادة تذكير العالم بأن مهمتها في محاربة التنظيم المتطرف لم تنته وأن مخاطر وجوده لا تزال قائمة عبر الخلايا النائمة التابعة له والعناصر الموجودين في سجونها وفي المخيمات.

يشار إلى أن ميليشيا “قسد” كانت ادعت أنها أحبطت مخططاً لهجوم إرهابي كان ينوي عدد ممن تم إلقاء القبض عليه تنفيذه في مدن محافظة الحسكة ليلة رأس السنة.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: محاولات لتسوية الاحتجاجات ضدّ “قسد” في ريف دير الزور.. أمريكا ترفع يدها!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى