مجتمعحوادث

بقصد السرقة.. رجل يطعن ويخنق “جدته وعمته” في اللاذقية

بقصد السرقة.. شاب يطعن ويخنق “جدته وعمته” في اللاذقية

 

في سياق سلسلة الجرائم التي تحدث بشكل شبه يومي في أغلب المحافظات السورية، أقدم شاب على قتل جدته وعمته خنقاً بقصد السرقة.

وذكر فرع الأمن الجنائي باللاذقية، أنه وعند الساعة 19.00 من تاريخ 2023/4/14، أخبر قسم شرطة الصليبة وفرع الأمن الجنائي في اللاذقية بوجود جثة سيدة وابنتها مقتولتين ضمن منزلهما في الطابق الثالث بمحلة دوار العامود بحي الصليبة في ظروف غامضة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه وبعد التوجه إلى المكان ودخول المنزل، شوهدت الجثتين ممددتين على الأرض وغرفة النوم مبعثرة.

 

اقرأ أيضاً: جريمة جديدة في حلب.. القبض على مدمن مخدرات اعتدى على أولاد زوجته وعذبهم

 

وأضافت الوزارة، أنه وبعد حضور هيئة الكشف الطبي والقضائي، تبين أن زمن الوفاة مضى عليه حوالي 48 ساعة ويعود سببه إلى توقف القلب والتنفس نتيجة الخنق وتعرض المغدورة السيدة لطعنة بأداة حادة.

وبحسب البيان، تم نقل الجثتين إلى مشفى اللاذقية الوطني، ومن خلال التحقيق وجمع المعلومات تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من معرفة القاتل وهو حفيد المغدورة المدعو (خليل- ع) مواليد 2007، حيث تم إلقاء القبض عليه.

وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة، بحسب بيان الوزارة، اعترف بإقدامه على قتل جدته وعمته طعناً وخنقاً بعد التخطيط المسبق وذلك بقصد السرقة، حيث قام بكسر الخزانة ضمن غرفة النوم وسرقة مبلغ ثلاثة ملايين ليرة ومصاغ ذهبي ومبلغ بالعملة الأجنبية، ثم قام بإخفاء المسروقات مع شريكه “حسن- ج”، من مواليد 2006.

وأضافت الوزارة، أنه وبعد إلقاء القبض على شريكه، اعترف بالتستر على الجريمة وإخفاء المسروقات لديه وصرف جزء من المبلغ على حاجاتهما الشخصية.

وذكرت وزارة الداخلية، أنه تم استرداد المصاغ الذهبي ومبلغ مليون وسبعمائة ألف ليرة ومائة وستون دولار أمريكي ومائة يورو ومصادرة أدوات الجريمة، وسيتم تقديمهما للقضاء أصولاً.

يذكر أن حوادث السرقة تكررت بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة، والتي تحولت في كثير منها لجرائم قتل، وذلك بالتزامن من الأزمة الاقتصادية الأقسى التي تمر بها البلاد.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى