مجتمعخدمي

بعد 10 سنوات على انقطاعه.. عودة طريق دمشق – دير الزور إلى العمل

بعد 10 سنوات على انقطاعه.. عودة طريق دمشق – دير الزور إلى العمل

 

تنطلق يوم السبت القادم أولى الرحلات بين دمشق ودير الزور عبر طريق الضمير، بعد انقطاع منذ العام 2012م بعد أن كانت تمر بمدينة حمص.

وأشار مدير مركز انطلاق البولمان في دير الزور “عبد الحميد الحمش” إلى أن “حركة السير على طريق دير الزور تدمر مروراً بالضمير، ستعود يوم السبت بعد تأمين الطريق من قبل الجيش السوري، وسيكون أمان لحركة المسافرين والبضائع”.

مضيفاً “الطريق القديم الجديد سيكون متاحاً للجميع وسيوفر مسافة أكثر من 160 كيلومتر، حيث تصل مسافة الرحلات ما بين دير الزور – دمشق، عبر الضمير، إلى ما يقارب 450 كم، في حين أنها عبر حمص كانت تتجاوز ال 650 كم”.

بعد 10 سنوات على انقطاعه.. عودة طريق دمشق - دير الزور إلى العمل

“وبذلك تنتهي معاناة المسافرين، حيث كان الطريق يستغرق أكثر من 10 ساعات للوصول، أما بعد العودة إلى الطريق الجديد، فسيكون هناك توفير لأكثر من ساعتين أو ثلاثة من الوقت، كما سيتم توفير الوقود بالنسبة للآليات بعد اختصار المسافات”، بحسب “الحمش”.

يذكر أن مركز انطلاق البولمان في دير الزور كان اتخذ قراراً مسبقاً بتأخير موعد انطلاق الرحلات لتصبح من الساعة السابعة ونصف صباحاً بعد أن كانت في الفترة الماضية من الساعة الخامسة ونصف صباحاً، وذلك ليتسنى للركاب والمسافرين الوصول لمركز انطلاق البولمان.

يشار إلى أن الضمير تقع على طريق دمشق – بغداد الدولي وتبعد مسافة 45 كم عن العاصمة دمشق، واستعادت الدولة السورية السيطرة عليها في نيسان 2018 بموجب اتفاق ينص على إخراج الفصائل المسلحة من البلدة.

كليك نيوز

اقرأ أيضأً: تضرر أكثر من 2500 دونماً زراعياً في دير الزور جراء الأمطار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى