اقتصاد

بعد سنوات على توقفها.. “ويسترن يونيون” تعود للعمل في حلب

بعد سنوات على توقفها.. “ويسترن يونيون” تعود للعمل في حلب

 

كشفت مصادر إعلامية عن عودة شركة “ويسترن يونيون” لإرسال الحوالات المالية من خارج سورية وتسليمها عبر شركة “الفؤاد” للصيرفة في حلب.

ونشر عدد من الصحفيين والإعلاميين ووسائل الإعلام المحلية، منها “صدى اف ام” عبر مصادر وصفتها بالخاصة، عن عودة استلام الحوالات المالية اعتباراً من يوم السبت القادم عبر شركة “الفؤاد” للصيرفة والحوالات.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة “الفؤاد”، “ابراهيم أبا زيد” للصرافة، أوضح في وقت سابق، أن الشركة الأم “ويسترن يونيون” هي من أغلقت فرعها بحلب أثناء فترة الحرب وحاليا مراكزها موجودة في دمشق، اللاذقية، حماة، حمص، طرطوس.

وأضاف أنه يمكن للمرسلين أن يرسلوا لأسماء مقيمة في دمشق أو اللاذقية أو حمص أو طرطوس أو حماة وتقوم هذه الأسماء بإعادة التحويل إلى حلب دون أي عمولات.

وأعفت “الفؤاد” الوكيل الحصري لـ “ويسترن يونيون” زبائنها من عمولة الحوالات الداخلية والخارجية غرض المساعدات الإنسانية للمحافظات المنكوبة من تاريخ حدوث كارثة الزلزال لمدة شهر.

وتابع أنه “بالنسبة لعمولة الحوالات الخارجية فهي تؤخذ من الدولة المرسلة (يورو، دولار، درهم.. الخ).

أما في سورية يتم التصريف بالليرة السورية وفق النشرة الرسمية والعمولة المحددة من الهيئة الناظمة للاتصالات”.

وبحسب دراسات اقتصادية متطابقة، فإن عدد كبير من العائلات السورية تعتمد بشكل رئيسي على الحوالات الخارجية المرسلة من قبل أحد أفرادها المسافرين في الخارج، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة في سورية بظل ارتفاع أسعار مختلف المواد دون أي قدرة على كبح جماحها.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: المعاناة مستمرة.. زيادة مخصصات حلب من المحروقات بقيت حديثاً إعلامياً بعيداً عن الوقائع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى