مجتمعخدمي

بعد حماة.. استئناف توزيع مازوت التدفئة في حمص

بعد حماة.. استئناف توزيع مازوت التدفئة في حمص

 

ذكر مصدر في محافظة حمص لموقع “كليك نيوز”، أن توزيع مازوت التدفئة استؤنف بدءاً من الأربعاء، مع وصول الرسائل للمستفيدين لاستلام الدفعة الأولى منه، بعد توقف نسبة التوزيع عند 36%”.

وعن سبب الاستئناف بعد حوالي شهر من التوقف، أشار المصدر إلى أنه يعود لزيادة مخصصات المحافظة من المازوت، حيث تم تخصيص طلبين لمازوت التدفئة يومياً.

وأوضح أن “عدد الطلبات ارتفع إلى 11 ووزعت الكميات على القطاع الزراعي لاستكمال التوزيع على المزارعين، إضافة للتوزيع على المدارس مع قرب الامتحانات، كما تم زيادة المخصصات اعتباراً من الأربعاء أيضاً لتصبح حصة المحافظة 13 طلباً وسيتم توزيع الكميات للتدفئة المنزلية”.

وعن آلية التوزيع، قال إنها “ستكون وفق جداول الاحتياج بما يتناسب بين الأحياء في المدينة والأرياف بحيث تكون نسبة التوزيع متساوية”.

وفيما يخص قطاع النقل، لفت المصدر الى أنه سيتم العمل على تحسين خلال الأسبوع القادم تحضيراً لفترة الامتحانات الجامعية، إن استمرت زيادة مخصصات المحافظة، ليتم بعدها العمل على توزيع المتوفر من المادة على القطاع الصناعي”.

والجدير بالذكر أن عدد كبير من العائلات في المحافظة لم تحصل على الدفعة الثانية من المازوت خلال العام الماضي، إضافة لوجود أزمة حادة في قطاع النقل نتيجة شح المحروقات.

يشار إلى أن محافظة حماة أعلنت مطلع الأسبوع استئناف توزيع مازوت التدفئة بعد توقف دام حوالي الشهر، نظراً للأزمة التي شهدها هذا القطاع خلال الربع الأخير من العام 2022

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد توقف 25 يوماً.. حماة تستأنف عمليات توزيع مازوت التدفئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى