مجتمعمحلي

بعد أن وصل سعر الكيلو منها لـ 50 ألف ليرة.. سوريون يطلقون حملة لمقاطعة مادة المتة

بعد أن وصل سعر الكيلو منها لـ 50 ألف ليرة.. سوريون يطلقون حملة لمقاطعة مادة المتة

 

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بحملة لمقاطعة المتة، وذلك بعد ارتفاع أسعارها بشكل جنوني، حيث أطلق عشرات الناشطين البوستات المشجعة على ذلك، وما بين الجد والسخرية جاءت التعليقات بغالبيتها العظمى ومنها: “لقد أصبحت المتة متل الهرويين لدى أغلب الناس ومستحيل يستغني عنها حتى لو شو ما صار”.. قاطعوها…. لا تدعوها تذلكم…….لو كنا نتصارع وننتظر طوابير طويلة لأجل الدواء أو الغذاء أو الخبز لكان ذلك مبرراً…لكن ما هذا الإذلال ولماذا كل هذا الخضوع؟ نعيش بدون كهرباء ومازوت وبنزين….. نعيش بغلاء فاحش غير مسبوق……ألسنا قادرين على مقاطعة المتة الغير ضرورية و التي لا تلزمنا……..قاطعوها و ذلوها كي تعود إلى ما كانت عليه.”

سعر الكيلو

وأضاف آخر “لم أعد أصدق.. أيعقل بأن شعبنا الأبي الشعب السوري الذي يضرب به المثل بعزة نفسه وكبريائه وكرامته وشموخه أن تكون هذه نهايته.. ايعقل أن يقبل الذل والمهانة من أجل علبة متة.. أيعقل أن هذا الشعب أدمن وعشق الوقوف بالطوابير.. أيعقل بأن هذا الشعب الذي لم يستطع أن يصمد على احتكار المتة وانقطاعها وهو يشكو العوز والقلة والفقر والغلاء لا يستطيع مقاطعة هذه المادة.. ويستعيض عنها بمشروبات أعشاب طبيعية مفيدة.. شعب كهذا هل سيصمد لقسوة الأيام القادمة والعقوبات الجائرة الجديدة التي أقرت على وطننا الحبيب سورية إضافة الى قانون قيصر قانون الكبتاغون.. والله أعلم الى اين ستصل بنا الحال.. يا خسارة يا خسارة يا أبناء وطني أن تكون هذه نهايتنا ونهاية أسطورة!!”

سعر الكيلو

هذا غيض من فيض المنشورات الداعية لمقاطعة مادة المتة، ولكن مهما يكن الأمر في النهاية هي مسألة شخصية وليست مفروضة، وحكما عندما يصل الأمر لعشاق المتة أن يختاروا بينها وبين خبزهم فسيكون لقوتهم الأولوية، والحلول ليست عند المواطن، بل عند من سمح لهؤلاء المتاجرين أن يصلو بأطماعهم هذا الحد!!

سعر الكيلو

هذا ويعد مشروب المتة أحد أهم المشروبات لغالبية المواطنين ولا سيما في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة، حيث أضحت طوابير الانتظار للحصول على علبة مته أشبه بطوابير الغاز والمازوت التي شهدتها البلاد السنوات الماضية، ليبقى سؤال المواطن حول محتكري المادة والمتحكمين بوصلها إلى الأسواق.

سعر الكيلو

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك كانت أعلنت عن نيتها إدراج مادة المتة على البطاقة الذكية بداية العام القادم لبيعها لمستحقيها بالسعر المدعوم.

كليك نيوز

اقرأ أيضأً: “المتة” و”زيت الزيتون” على الذكية مع بداية العام الجديد وبالتقسيط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى