منوعات

بدءاً من اليوم.. سورية على موعد مع منخفضين جويين خلال الأسبوع القادم

بدءاً من اليوم.. سورية على موعد مع منخفضين جويين خلال الأسبوع القادم

 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتأثر سورية بمنخفضين جويين خلال الأسبوع الأخير من شهر آذار، حيث تشهد البلاد هطولات مطرية وتساقط لحبات البرد وتشكل للسيول في بعض المناطق.

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، المنخفض الأول، سيبدأ اليوم وغداً، حيث يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها بشكلٍ عام.

وتكون الرياح، شرقية إلى جنوبية شرقية في المناطق الشرقية وغربية إلى جنوبية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المناطق الجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت مديرية الأرصاد من العواصف الرعدية المترافقة بحبات البرد في بعض المناطق السبت، كما حذرت من نشاط على سرعة الرياح في بعض المناطق الجنوبية لتتجاوز سرعة الهبات 65 كم/ سا يوم الأحد.

أما المنخفض الثاني، فيبدأ في نهاية الأسبوع، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع هطولات مطرية أقل غزارة من المنخفض السابق.

يذكر أن المنخفض الجوي والذي تجلت ذروته في ريف الحسكة ودير الزور والرقة الأسبوع الفائت، أدى إلى تشكل السيول والفيضانات جراء الأمطار الغزيرة، إضافة إلى تهدم وانهيار بعض الجسور والأبنية الطينية، وغمر مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية.

وكان محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة، أكد أن الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية جراء السيول في ريف الرقة المحرر طالت مساحة تتجاوز الألفي هكتار، غمرتها المياه في منطقتي الخميسية والشريدة، وأدت إلى انهيار بعض الجسور التي تم إصلاحها بشكل إسعافي، موضحاً أن جسر الشريدة انهار بسبب تدفق المياه.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: طقس سورية يتجه نحو الاستقرار ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى