مجتمعحوادثخدميمحلي

انهيار بناء جراء الهزات الارتدادية في حمص.. اللجان تبدأ الكشف على أضرار الزلزال في الريف

انهيار بناء جراء الهزات الارتدادية في حمص.. اللجان تبدأ الكشف على أضرار الزلزال في الريف

 

انهار بناء سكني مؤلف من 4 طوابق، ظهر الجمعة، في حي البياضة بمدينة حمص، دون أن يؤدي إلى وقوع أي إصابات بين المواطنين.

وأكد مدير الدفاع المدني بحمص، العميد “غياث عاقل”، لموقع “كليك نيوز” أن: “المبنى كان خال من سكانه، ولم يتعرض سكان الأبنية المجاورة لأي أذى جراء الانهيار الذي حصل نتيجة التصدعات خلال سنوات الحرب في المدينة”.

من جانبه، أشار مصدر خاص في فوج إطفاء حمص لموقع “كليك نيوز” أن “عمليات الفوج تلقت نداء عن انهيار مبنى في منطقة البياضة شارع القاهرة، وبعد التوجه الى الموقع والتأكد من عدم وجود ضحايا، باشرت العربات الهندسية بالعمل على إزالة الأنقاض”.

وفي سياق متصل، بدأت لجان مختصة بتقييم الأضرار الناجمة عن الزلزال بريف حمص، بحسب ما قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع البلدان والبلديات والإسكان في محافظة حمص، “رامح منصور”، لموقع “كليك نيوز”.

11 38

وأشار “منصور” إلى أنه “تم التوجيه لجميع الوحدات الإدارية بتشكيل لجان من المكاتب الهندسية التابعة لها لتقييم الأضرار الناجمة عن الزلزال، إضافة لقيام نقابة المهندسين بفرز مهندس إنشائي مسؤول في كافة القطاعات لتقييم السلامة الإنشائية، حيث يتم موافاة المكتب التنفيذي بالكشوف المنظمة يومياً ورفعها لوزارة الإدارة المحلية مباشرة”.

وبين أنه “بحسب الكشوف الواردة فقد تبين وجود بعض المنازل التي تحتاج إلى تدعيم وأخرى إلى الهدم في مناطق مختلفة من ريف حمص كما في بلدة “كفرنان” حيث تبين وجود 9 أبنية بحاجة للهدم وبناء واحد للتدعيم، أما في بلدة “الكيمة” تبين وجود 3 أبنية بحاجة للهدم و5 أبنية للتدعيم”.

ولفت “منصور” أنه “في حالات الهدم يعطى صاحب البناء إنذاراً بإخلاء المنزل مؤقتاً ريثما يتم الكشف الإنشائي والتأكد من السلامة الإنشائية له حرصاً على حياة المواطنين في جميع المناطق” .

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: ضحية للزلزال وضحية للاستغلال.. المتضررون أمام واقع صعب وتأمين منزل بات مستحيلا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى