اقتصاد

انخفاض ملحوظ بمختلف أسعار المواد الغذائية بالحسكة

انخفاض ملحوظ بمختلف أسعار المواد الغذائية بالحسكة

 

شهدت أسعار مختلف المواد الغذائية كالبقوليات والسمون واللحوم التي تباع بشكل مفرق في أسواق مدينة الحسكة انخفاضاً ملحوظاً مع بداية الأسبوع الحالي.

وخلال جولة في منطقة سوق الهال ضمن مدينة الحسكة لرصد الأسعار، فقد بلغ سعر الكيلوغرام من مادة السمن النباتي 10500 ليرة سورية، والزيت النباتي 9 آلاف ليرة للتر، وزيت الزيتون نوع زنار 19 ألفا، والسكر 4200 ليرة سورية، والأرز بسعر يتراوح بين 4-8 آلاف ليرة، كذلك شهدت مواد الخضار انخفاضاً لاسيما البندورة التي تباع بسعر 2600 ليرة، والبطاطا بسعر 2000 ليرة سورية.

انخفاض ملحوظ

أسعار لحوم الفروج شهدت انخفاضاً إضافياً عن سعره نهاية الأسبوع الفائت، حيث أصبح كيلوغرام الفروج الحي يتراوح ما بين 7000-7200 ليرة سورية، وعليه فقد تراجعت أسعار مبيع الفروج المذبوح والمقطع فتم بيع سعر الصدور 12 ألفاً، والأفخاذ 8500 ليرة سورية والأجنحة 7500 ليرة والسودة 11 ألف ليرة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “علي خليف” أوضح لموقع “كليك نيوز”، أن “المديرية وعبر الجولات الرقابية التي تنفذها بشكل يومي مستمرة في جهودها الخاصة بمراقبة الأسعار في الأسواق، والتأكد من وضع اللوائح السعرية على المواد المعروضة في المحال التجارية والأسواق ومخالفة كل من لا يلتزم بالتعليمات التموينية الخاصة بالبيع”.

انخفاض ملحوظ

وأكد عدد من الأهالي لـ “كليك نيوز”، أن هناك انخفاض بأسعار مختلف المواد الغذائية وغير الغذائية منذ الأسبوع الماضي، إلا أن التزام الباعة بتخفيض أسعارهم يختلف من محل لآخر ومن بائع لآخر في ظل جشع البعض منهم، وتمسكه بحجج واهية لعدم التخفيض، داعين مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتشديد إجراءات الرقابة ومخالفة كل من لا يضع تسعيرة واضحة أمام السلع التي تباع أو من يبيع بسعر عال.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: انخفاض أسعار الفروج بنحو 20% في الحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى