أخبار كليكميداني

انتشار للخطف والسرقة.. انفلات أمني في مناطق سيطرة “قسد” بالحسكة

انتشار للخطف والسرقة.. انفلات أمني في مناطق سيطرة “قسد” بالحسكة

 

بات حلول الليل بالنسبة لأهالي مدينة الحسكة لاسيما في الأحياء التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” مصدر قلق، مع ارتفاع وتيرة الانفلات الأمني وانتشار عمليات السرقة والخطف لاسيما في الأحياء العربية جنوب المدينة، في ظل غياب تام لتواجد عناصر الميليشيا خلال الفترة المسائية.

عمليات سرقة منظمة يقوم بها أفراد مسلحون ينتشرون في الشوارع ليلاً خاصة بعد انطفاء مولدات التيار الكهربائي وانتشار الظلام الدامس.

حيث يقومون بالسطو على المحال التجارية وكل ما تصل إليهم أيديهم من شبكات التيار الكهربائي ومراكز التحويل وشبكات الانترنت ومنازل المواطنين.

ويقول “أحمد” وهو شاب من أهالي حي الزهور لموقع “كليك نيوز”، “أصبحت عمليات السرقة عملا روتيناً يومياً في ظل تقاعس وتقصد “قسد” إحداث انفلات أمني في الأحياء العربية.

ما أدى إلى انتشار مجاميع اللصوص الذين لا يوفرون شيئا وهم مزودون بالسلاح، حيث لا يستطيع الأهالي التصدي لهم خوفاً على أرواحهم.

مشيراً إلى أن الأهالي لطالما اتصلوا بقوات “النجدة” التابعة للميليشيا للتبليغ عن عمليات سرقة تحدث في الليل إلا أن هذه القوى لا تستجيب في الفترة المسائية ما يعرض حياة وممتلكات المواطنين للخطر والسرقة المستمرة.

الانفلات الأمني لم يقتصر على أحياء مدينة الحسكة بل تعداه إلى مناطق الريف حيث تنتشر عصابات التشليح لاسيما في مناطق ريف الشدادي الشرقي ومنطقة تل حميس وغيرها من المناطق التي لم يعد يجرؤا الأهالي على المرور بها حتى في أوقات النهار .

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: لانتقاده سرقة المساعدات.. اختطاف “ناشط إعلامي” في ريف الحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى