رياضة

الهبوط يحوم حول أربعة أندية في الدوري الممتاز.. من يقترب غداً؟

الهبوط يحوم حول أربعة أندية في الدوري الممتاز.. من يقترب غداً؟

 

اقترب قطار الدوري السوري الممتاز بكرة القدم من نهايته وبقي ثلاث مراحل ختامها يوم التاسع من حزيران القادم.

اللقب انحصر بين الفتوة 37 نقطة والأهلي 33 ثم جبلة 31 مع تبقي ثلاث مباريات للأهلي وجبلة ومباراتين للفتوة.

وفي المرحلة القادمة التي تقام غداً يلتقي جبلة مع مضيفه الجيش في مباراة مصيرية للنوارس.

كما يلعب الأهلي مع ضيفه حطين في مباراة يرفع فيها الأهلي شعار القبض على النقاط الثلاث وتضييق الخناق على الفتوة الذي يخلد للراحة.

ولم يفقد الوثبة أمله بشكل حسابي ولكن بشكل منطقي لن يكون البطل ويأمل غداً في زعامة المدينة عندما يواجه الكرامة في الديربي.

اقرأ أيضاً: النواعير يعزز فرصه بالتأهل إلى “فاينال فور” الدوري السلوي بفوز مثير على الكرامة

وفي مسألة الهبوط كلنا يعلم أن الجزيرة كابدته ظروف صعبة قاسية فكان أول الهابطين بقرار اتحادي، وهناك أربعة أندية يحوم حولها الهبوط وهي:

الطليعة 12 نقطة وتنتظره ثلاث مباريات صعبة أولها غداً الجمعة بمواجهة الوحدة في العاصمة ثم يلتقي حطين في اللاذقية، والنقاط مضاعفة في المباراتين، وبينهما يلتقي الجيش في حماة وذهاباً اكتفى بنقطة من المباريات الثلاث.

حطين 12 نقطة وأمامه رحلة شاقة إلى حلب لمواجهة الأهلي غداً، ثم يستقبل الوحدة وينهي من اللاذقية بمواجهة الطليعة، وذهاباً نال نقطتين من المباريات الثلاث.

المجد 12 نقطة ولديه ثلاث مواجهات شاقة، الأولى غداً الجمعة في اللاذقية بمواجهة تشرين الوحيد الذي لم يخسر خلال رحلة الإياب، كما أنه لم يخسر منذ تولي المدرب “محمد عقيل” قيادة الأمور الفنية، ثم يستقبل الأهلي، ويختتم بمواجهة الفتوة في دمشق، ويالها من مواجهات صلبة وسبق أن خسر المجد المباريات الثلاث في الذهاب.

الوحدة 11 نقطة وعنده مباراتان مع أقرانه الطليعة في العاصمة كما أسلفنا غداً، وحطين في اللاذقية، والختام مع جبلة بدمشق، المواجهة الأخيرة حساباتها أخف وطأة مما كان عليه الحال قبل خسارة جبلة أمام تشرين، ولا شك أن وصول جبلة لخط النهاية وهو بحاجة للنقاط سيختلف عما إذا كانت مباراته هامشية، ذهاباً حصد الوحدة 4 نقاط وربما تكون كافية إذا نالها.

وهكذا ستكون المراحل الثلاث المتبقية حامية الوطيس لمعرفة من سيرافق الجزيرة لدوري الدرجة الأولى وربما تتضح الصورة أكثر بموجب مباريات المرحلة العشرين.

محمود قرقورا – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى