مجتمعخدمي

“المتة” و”زيت الزيتون” على الذكية مع بداية العام الجديد وبالتقسيط

“المتة” و”زيت الزيتون” على الذكية مع بداية العام الجديد وبالتقسيط

 

بعد وصول المتة إلى أسعار “مريخية” في الأسواق السورية لاسيما محافظات حمص واللاذقية وطرطوس، حركت مشاهد طوابير المواطنين المنتظرين في البرد للحصول على علبة “متة”، أخيراً أفكار المعنيين للوصول إلى حل يبدد معه هذه المشاهد التي ألفناها مع كل انقطاع لأي صنف من المواد.

حيث صرح مدير عام السورية للتجارة “زياد هزاع”، لإذاعة “المدينة”، عن إدراج المؤسسة مادة “المتة” للبيع بموجب البطاقة الذكية بعد بداية العام الجديد.

وأضاف “هزاع” أن “السورية للتجارة استجرت 21 طناً من المتة لمحافظة اللاذقية، وخمسة أطنان لمحافظة طرطوس، مع استمرار العملية على حسب الكميات المتاحة.”

المتة

وأعلن “هزاع” عن “بدء الدورة المقننة بداية العام، التي تضم إضافة للمواد المتاحة سابقاً على البطاقة الذكية، كميات من البرغل بنوعية ممتازة.”

وأوضح أن المؤسسة “استجرت كميات كبيرة من زيت الزيتون لبيعها ضمن الصالات، وتصدير الزائد منها مقابل استيراد كميات أكبر من المواد الاستهلاكية الأساسية، إضافة إلى إمكانية تقسيط سعر زيت الزيتون، وكذلك الأمر بالنسبة للسجاد والأدوات الكهربائية والمنزلية بعد بداية العام الجديد.

وكانت انتشرت مؤخراً صور لطوابير من السكان في عدة محافظات بانتظار الحصول على علبة “متة”، نتيجة احتكارها من التجار، ووصول سعر عبوة 250 غرام إلى 15 ألف، وسط دعوات كثيرة لمقاطعتها.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: ارتفاع مؤشر تكاليف الحياة لأكثر من ثمانين ضعفاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى