أخبار كليكميداني

العدوّ ينفّذ عدوانه الثالث خلال 72 ساعة.. إيران تعلن استشهاد مستشار عسكري ثاني

العدوّ ينفّذ عدوانه الثالث خلال 72 ساعة.. إيران تعلن استشهاد مستشار عسكري ثاني

 

لليوم الثالث على التوالي، وفي انتهاك سافر لكل القوانين والأعراف الدولية، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً جديدا على سورية.

وذكر مصدر عسكري، أن حوالي الساعة 00:35 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في مدينة حمص وريفها.

وأضاف المصدر، أن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان، وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى إصابة خمسة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

اقرأ أيضاً: لليوم الثاني على التوالي.. عدوان إسرائيلي جديد على سورية

كما نقلت قناة روسيا اليوم عن مصدر عسكري، قوله: إن الاعتداءات المتكررة من الجيش الإسرائيلي تدل على ضعف وعجز الجيش الغادر عن المواجهة والنزول إلى الأرض، ولن تمر بسلام هذه الاعتداءات، وقد أعذر من أنذر.

وحسب المعلومات التي نقلتها العديد من الوسائل الإعلامية، فإن العدوان استهدف نقاطاً للجيش السوري قرب مدخل مدينة حمص الشمالي وقرب قرية الخنساء بريف حمص الغربي، حيث أنه شوهدت صواريخ الدفاع تتصدى لأهداف معادية من جهة ريف حمص الجنوبي بمنطقة القصير.

يذكر أن هذا العدوان يعد الأول الذي يستهدف محافظة حمص منذ بداية العام الحالي والثالث خلال أقل من 72 ساعة على سورية، حيث نفذ الكيان الصهيوني اعتداءين متتاليين يومي الخميس والجمعة على محيط دمشق وريف دمشق أسفرا عن استشهاد المستشار الإيراني ميلاد حيدري وإصابة عسكريين.

كما أعلنت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية اليوم الأحد، بأن مستشاراً عسكرياً للحرس الثوري الإيراني ثاني، استشهد متأثراً بجروحه بعد الهجوم الجوي الإسرائيلي بالقرب من العاصمة السورية، وقالت الوكالة: أصيب “مقداد مقداني” بجروح خلال الهجوم الصهيوني على دمشق فجر الجمعة واستشهد اليوم.

11 1

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين في سورية، أكدت أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية تظهر التنسيق الوثيق ما بين كيان الاحتلال والمجموعات الإرهابية، بهدف إطالة الأزمة.

وقالت الوزارة: هذه الاعتداءات المتكررة تظهر التنسيق الوثيق ما بين إرهابيي “إسرائيل” والمجموعات الإرهابية، وتثبت بما لا يدع مجالاً للشك النوايا المبيتة ضد سورية بهدف إطالة الأزمة واستنزاف المقدرات السورية.

وأضافت: تؤكد سورية أنها تقف على أهبة الاستعداد لمواجهة كل هذه التحديات والاعتداءات الفاشية لتحقيق إرادة الشعب السوري في الانتصار وفرض سيادة سورية على جميع أراضيها وأجوائها.

وبهذه الاعتداءات الثلاث المتتالية، يكون العدوّ الإسرائيلي نفذ عدوانه الثامن منذ بداية العام الجاري، والسادس خلال شهر آذار.

ففي 22 آذار الجاري، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً بالصواريخ على مطار حلب الدولي، أدّى إلى وقوع أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة.

وفي 12 آذار الحالي، نفذ العدو الإسرائيلي، عدواناً على بعض المواقع في ريفي طرطوس وحماة.

وفي 7 آذار، تصدّت الدفاعات الجوية السورية لعدوانٍ جويٍ إسرائيلي استهدف مطار حلب الدولي، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

كما شن العدو الإسرائيلي عدواناً استهدف أحياء سكنية بالعاصمة دمشق في 19 شباط الماضي، أسفر عن استشهاد 4 مدنيين وعسكري وإصابة 15 مدنياً آخرين بجروح، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها.

وفي 2 كانون الثاني الماضي، استشهد عسكريان اثنان وأصيب آخران جراء عدوان جوي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي ومحيطه، تسبب بخروجه عن الخدمة.

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى