أخبار كليكميداني

العثور على جثامين 12 شخصاً من المفقودين بريف دير الزور

العثور على جثامين 12 شخصاً من المفقودين بريف دير الزور

 

عثر على اثني عشر جثماناً تعود لمدنيين من أبناء بلدتي “عياش” و “البغيلية” بريف دير الزور الغربي كانوا قد فقدوا منذ حوالي عشرين يوماً أثناء جمعهم لفطر “الكمأة” في منطقة “أبو حية” على الجهة الجنوبية الغربية لمحافظة دير الزور.

حيث تم نقلهم من قبل عناصر الدفاع المدني باتجاه تجمع المشافي ضمن الهيئة العامة لمشفى الأسد.

وأكد مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد الدكتور مأمون حيزة لـ “كليك نيوز”، بأن المشفى استقبل يوم الإثنين الماضي جثامين ثمانية أشخاص، ومساء أمس الثلاثاء تم استقبال أربعة جثامين ليكون العدد اثني عشر جثماناً، ستة منهم من بلدة “عياش”، والآخرون من “البغيلية”.

اقرأ أيضاً: منذ يومين.. مصير 12 شخصاً من أبناء ريف دير الزور الغربي ما يزال مجهولاً

وكانت مجموعة من المواطنين من بلدات ريف دير الزور خرجوا في 9 آذار الجاري للبحث عن الكمأة أو “بنت الرعد” وتم فقد الاتصال بهم منذ ذلك التاريخ.

وتشهد منطقة البادية الجنوبية الغربية لمحافظة دير الزور من جهة “جبل البشري” وبادية الرقة عمليات خطف، وهجمات بين الحين والآخر، يعتقد بأنها تعود لخلايا تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي.

كذلك فإن هذه المنطقة تشهد دائماً انفجارات لألغام عملت التنظيمات الإرهابية على زرعها أثناء انتشارها في هذه المنطقة، ما أوقع عدداً كبيراً من المدنيين جراء انفجارها، والمعروف عن هذه المنطقة بأنها شديدة الوعورة، وتنتشر بها الكهوف.

مالك الجاسم – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى