أخبار كليكميداني

السادسة خلال الشهر الحالي.. الجيش السوري يحبط محاولة تسلل في ريف إدلب الجنوبي

السادسة خلال الشهر الحالي.. الجيش السوري يحبط محاولة تسلل في ريف إدلب الجنوبي

 

أحبطت وحدات الجيش السوري محاولة تسلل مجموعات مسلحة تتبع لما يسمى كتائب “خالد بن الوليد” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، وذلك على محوري “معرة موحص” و”البريج” بمحيط مدينة كفرنبل الغربي بريف إدلب الجنوبي.

وبيّن مصدر ميداني لـ “كليك نيوز”، أن “مجموعات مسلحة حاولت صباح الخميس التوغل وخرق خطوط التماس على جبهة كفرنبل مستغلة ظروف الطقس وتشكل الضباب الكثيف، حيث دارت اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة، أدت لمقتل وإصابة عدد من المسلحين المهاجمين للمواقع العسكرية”.

السادسة خلال الشهر الحالي

وذكر المصدر أن “المسلحين انطلقوا من مواقعهم في “البارة” و”كنصفرة” ومحيطهما، فيما لا يزال القصف المدفعي مستمر تجاه هذه المحاور التي تنتشر وتتحصن بها ميليشيات “جبهة النصرة”.”

وعلى محور آخر، تمكنت وحدات الجيش السوري من إحباط محاولة تسلل مسلحين يتبعون لما يسمى “لواء سعيد بن زيد” التابع أيضاً لـ “هيئة تحرير الشام” من محور قرية “الفطيرة” باتجاه المواقع العسكرية في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

السادسة خلال الشهر الحالي

وأكد المصدر أنه لا يوجد أي تغير على خارطة السيطرة والمواجهة في المنطقة جراء محاولات تسلل المسلحين التي باءت بالفشل، لاسيما وأن هذه الميليشيات هدفها الأساسي من هذه المحاولات هو إيقاع خسائر في صفوف عناصر الجيش.

وتعتبر محاولات تسلل المسلحين التي تم تنفيذها صباح الخميس هي السادسة من نوعها خلال الشهر الحالي وبذات التكتيك، وتستغل تلك الميليشيات الظروف المناخية الحالية مع تشكل الضباب الكثيف، لتنفيذ العمليات النوعية ضد وحدات الجيش السوري على طول خط الجبهة في منطقة خفض التصعيد.

أوس سليمان – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: الجيش السوري يحبط تسلل للمسلحين نحو مواقعه شمال شرق إدلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى