رياضة

الدوري الممتاز لكرة القدم.. الوثبة يحافظ على الصدارة وأهلي حلب يحسم الكلاسيكو

الدوري الممتاز لكرة القدم.. الوثبة يحافظ على الصدارة وأهلي حلب يحسم الكلاسيكو

 

استأنفت اليوم الأحد منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم بمباريات المرحلة الثانية عشر “الأولى إياباَ” حيث لُعبت خمس مباريات لحساب الجولة.

فالتقى تشرين مع ضيفه الفتوه على ملعب الباسل في اللاذقية، وجبلة مع حطين على ملعب البعث في جبلة، والوثبة مع الطليعة على ملعب الباسل في حمص، والجيش مع المجد على ملعب الجلاء في دمشق، فيما استضاف ملعب الحمدانية في حلب مواجهة الكلاسيكو بين أهلي حلب والكرامة.

فريق الاتحاد حسم الكلاسيكو لصالحه بهدف نظيف سجله محترفه السنغالي “بابا سالا” في الدقيقة 65 مسجلاَ بذلك بداية مثالية مع مدربه “حسين عفش”، فيما تعرض الكرامة لخسارة جديدة في الكلاسيكو جاءت هذه المرة تحت قيادة مدربه الجديد “طارق جبان” بعد أن خسر أزرق حمص مباراة الذهاب بنفس النتيجة تحت قيادة مدربه الأسبق “فواز مندو”.

اقرأ أيضاً: الدوري بدون جمهور.. معاناة الأندية تتزايد

وحقق الوثبة فوزاً عريضاً على ضيفه الطليعة بثلاثة أهداف دون رد سجلها كلاَ من “محمد قلفاط)” و”أنس بوطة” و”سليمان رشو” في الدقائق 19 و24 و68 بعد مباراة بالمتناول، حيث تفوق الوثبة فيها من البداية إلى النهاية.

10 3

من جانبه أنجز فريق الجيش فوزاً متوقعاً على جاره المجد بأربعة أهداف لهدف بعد مباراة تسيدها الجيش من الباب إلى المحراب وكان طرفها الأفضل في كافة مراحلها حيث سجل للجيش كلاً من “محمد الواكد” “هاتريك” و”محمد شريفة” في الدقائق 10و 24و 64 و66 فيما سجل “سامر خانكان” هدف المجد الوحيد في الدقيقة 21

ونجح تشرين بتسجيل فوز مهم على الفتوة بهدف يتيم حمل توقيع “أحمد المنجد” في الدقيقة 69 بعد مباراة صعبة عاد من خلالها تشرين إلى المنافسة على جدول الترتيب.

اقرأ أيضاً: منتخبنا يخسر أمام البحرين.. “كوبر” يبحث ويتعرف على الأفضل والأنسب

وحسم جبلة ديربي الجيران أمام ضيفه حطين لصالحه بهدفين لهدف بعد مباراة مثيرة حيث سجل لجبلة كلاً من “عبد القادر عدي” و”سلطان سلطان” في الدقائق 35 و92 فيما سجل هدف حطين “محمد ميدو” في الدقيقة 56

وبهذه النتائج حافظ الوثبة على الصدارة برصيد 23 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ملاحقيه جبلة والجيش وأهلي حلب ٢٢ نقطة، فيما بقي الفتوة خامساً وبات تشرين في المركز السادس.

يذكر أن مباريات الإياب انطلقت دون حضور جماهيري وفق قرار اتحاد الكرة الذي سمح لإدارة كل نادي بحضور 25 شخصاً فقط.

يامن الجاجة – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى