رياضة

التعاقد مع “كوبر” إنجاز لاتحاد الكرة.. قراءة الموقف تؤكد هذه المعطيات

التعاقد مع “كوبر” إنجاز لاتحاد الكرة.. قراءة الموقف تؤكد هذه المعطيات

 

أعلن اتحاد كرة القدم اليوم عن تعيين المدرب الأرجنتيني الشهير “هيكتور كوبر” مديراً فنياً لمنتخبنا الوطني الأول مع الإشارة إلى أن المدرب المذكور وكادره المساعد سيصلون إلى دمشق خلال الأيام القليلة القادمة.

ولم يفصح اتحاد اللعبة الشعبية الأولى عن أي تفاصيل تتعلق بموعد التقديم الرسمي للمدرب الأرجنتيني أمام وسائل الإعلام المحلية لتبقى كافة الجزئيات المتعلقة بمدة التعاقد وقيمته والتفاصيل الأخرى طي الكتمان حالياً.

ووفقاً لما صرَّح به رئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ “صلاح رمضان” في عدة مناسبات سابقة لناحية الإصرار على أن يقيم المدرب الأجنبي للمنتخب (مهما علا شأنه) في الأراضي السورية فمن المنتظر أن يتم تأكيد هذه الجزئية خلال مؤتمر تقديم المدرب وكادره بعد وصولهم بأيام قليلة.

الشارع الرياضي ينتظر حالياً الوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بالتعاقد مع “كوبر” ومعرفة هوية باقي أعضاء كادره الفني ولا سيما أن المدرب المذكور اعتاد العمل مع فريق من الخبرات المنتمية لجنسيات مختلفة وسيكون من المرجح الاعتماد على ذات الكادر الذي تواجد تحت قيادة المدرب في تجاربه السابقة كما هو الحال مع منتخب مصر ومنتخب أوزبكستان وغيرهما.

ولم ينتظر كثيرون توجه اتحاد الكرة نحو التعاقد مع مدرب بهذا الحجم على اعتبار أن العامل المادي كان مرجحاً في الوصول لاتفاق نظراً لرغبة الاتحاد المعلنة بعدم إهدار أي أموال إن كان هناك قدرة على التعاقد مع اسم لامع بمبلغ معقول.

في ذات السياق فقد كان شرط الإقامة والمقابل المادي عاملان حاسمان في فشل التعاقد مع عدة مدربين ممن حاول الاتحاد التعاقد مع أحدهم وهو ما يعزز التوقعات بأن يكون اتحاد كرة القدم قد توصل لاتفاق مقبول فيما يخص شرط الإقامة والمقابل المادي.

وفيما يخص المدرب المحلي الذي سيتم تعيينه ضمن جهاز “كوبر” فإن الأمور تبقى مفتوحة على كافة الخيارات باعتبار أن رئيس اتحاد الكرة كان قد أعلن سابقاً، نيته الإبقاء على المدرب الوطني حسام السيد حال موافقة الأخير على العمل تحت قيادة المدرب الأجنبي.

بقي أن نشير إلى أن “هيكتور كوبر” واحداً من أهم المدربين على مستوى الأندية والمنتخبات حيث سبق له الوصول بالمنتخب المصري إلى مونديال روسيا ٢٠١٨ كما أشرف على تدريب المنتخب الأوزبكي وحقق معه نتائج جيدة.

وعلى مستوى الأندية كان للمدرب الأرجنتيني عدة تجارب أبرزها مع فالنسيا الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وهو ما يجعل التعاقد معه إنجازاً بالمعنى الحرفي للكلمة وفقاً لكل المعطيات السابقة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مفاوضات متقدمة مع مدرب بلجيكي لقيادة المنتخب الأول.. من هو؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى