أخبار كليك

“الإدارة الذاتية” تقيم مشاريع وهمية بالمليارات لشرعنة فسادها

“الإدارة الذاتية” تقيم مشاريع وهمية بالمليارات لشرعنة فسادها

 

تستعد ما يسمى بـ “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا “قسد” لافتتاح حديقة تقع في مدخل مدينة الحسكة الشمالي تبلغ تكلفتها ما يقارب 7 مليارات ليرة سورية، في وقت يعاني فيه أبناء المحافظة من انقطاع للخدمات الرئيسية من كهرباء وماء وصحة ومشاريع صرف صحي.

وقوبلت زراعة الحديقة باستهجان من أهالي مدينة الحسكة الذين يرون أن هذا المشروع وغيره من المشاريع الوهمية غير المجدية الهدف منها شرعنة الفساد وسرقة المال.

اقرأ أيضاً: استمرار عمليات السلب والتشليح في مناطق سيطرة “قسد” في الحسكة

في الوقت الذي يعاني منه مئات ألواف المواطنين من انقطاع للمياه بشكل كامل، نتيجة توقف محطة علوك عن العمل منذ ما يقارب العام، حيث كان الأولى بهذه الإدارة إقامة مشروع للمياه يروي عطش الأهالي ويوفر لهم مصدر الحياة.

10 14

وأشار عدد من الأهالي إلى أن كتلة المال الكبيرة التي صرفت على الحديقة كان يمكن أن تخصص لافتتاح مشفى لأهالي المدينة التي لا يوجد فيها مشفى، أو يقام فيها مراكز صحية تحسن واقع الخدمات الصحية للأهالي، أو إقامة مشاريع تزفيت للشوارع المتهالكة، أو مشاريع صرف صحي للشبكات المسدودة، أو يقام فيها مخبز في الأحياء الجنوبية التي دمر مخبزها من قبل طيران الاحتلال الأمريكي في أحداث سجن الصناعة العام الماضي.

اقرأ أيضاً: بعد طردهم من منازلهم على يد “قسد”.. تفاقم معاناة أهالي السكن الشبابي في الحسكة

ودعا الأهالي إلى ضرورة إقامة مشاريع توفر الحد الأدنى لتحسين الواقع الخدمي في مختلف أحياء مدينة الحسكة، وتؤمن الخدمات الأساسية للحياة، ومن ثم يتم الانتقال بعدها لمشاريع رفاهية وترفيه في محافظة تعوم على بحر من النفط والغاز المنهوب، ويبحث فيها أهلها عن رغيف خبز يسد جوعهم أو مركز صحي يعالج أمراضهم.

الحسكة – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى