مجتمعخدميمحلي

استمرار وصول المساعدات والإغاثات إلى متضرري الزلزال في حماة

استمرار وصول المساعدات والإغاثات إلى متضرري الزلزال في حماة

 

تستمر عمليات الإغاثة في تدفقها إلى محافظة حماة، مساعدات دولية وداخلية لمتضرري الزلزال في المناطق المنكوبة، حيث وصلت صباح اليوم قافلة “رحماء” محملة بمساعدات مقدمة من الشعب اللبناني المقاوم إلى المتضررين جراء كارثة الزلازل في عموم محافظة حماة.

وضمت القافلة 23 سيارة محملة بنحو 400 طن من المساعدات الغذائية والتموينية والإغاثية والطبية وحليب الأطفال، لإغاثة المتضررين من جراء الزلزال وتخفيف الأعباء المعيشية التي تواجههم جراء هذه الكارثة.

كما وصلت اليوم مساعدات إغاثية عينية ومادية مقدمة من السفارة الباكستانية والمدرسة الباكستانية الدولية في دمشق للمنكوبين جراء الزلزال في محافظة حماة.

وأوضح السفير الباكستاني أن هذه المساعدات المقدمة من العاملين في السفارة والطلاب والكوادر الإدارية والتعليمية في المدرسة الباكستانية بدمشق هي مساهمة ومبادرة إنسانية للتخفيف من هول المصاب والظروف الصعبة التي تواجه المتضررين بفعل الزلزال، مشيراً إلى أن المساعدات شملت مبلغاً مالياً ومعونات عينية كالمواد الغذائية والإغاثية اللازمة للمقيمين في مراكز الإيواء.

11 73

وكان وصل ظهر يوم أمس الاثنين السفير اليمني “عبد الله صبري” ورئيس الجالية اليمنية “محمد العولقي” والوفد المرافق لهما إلى محافظة حماة لإيصال مساعدات من جمهورية اليمن، مؤكدين وقوفها قيادة وشعباً إلى جانب السوريين في هذه المحنة.

وضمت القافلة اليمنية 6 شاحنات، تقدر بنحو 60 طناً من مختلف المواد الغذائية والتموينية والإغاثية، كالبطانيات والأغطية الصوفية والوسائد والبطانيات، وهي مخصصة لمتضرري الزلزال.

يُذكر أن محافظة حماة استقبلت أيضاً قافلة مساعدات إغاثية من جمهورية الشيشان الروسية محملة بأكياس من الألبسة تم إفراغها بمراكز الإيواء وقافلة أخرى قدمها وفد المجلس المركزي لشيوخ العشائر العراقية والعربية والذي أكد أنه سيقدم المزيد من المساعدات لأهالي حماة الذين تضررت بيوتهم، وكل ما بوسعه حتى تتعافى سورية من آثار هذه الكارثة.

9 71

ومنذ وقوع حادثة الزلزال استقبلت محافظة حماة العديد من المساعدات مقدمة من دول عدة ومن محافظات أخرى لمنكوبي الزلزال.

وكانت محافظة حماة كشفت على 6500 مبنى من أصل 7500، 50% منها متصدعة في إحصائية قابلة للتحديث كون لجان السلامة لم تنهي عملها، فيما وصل عدد الأبنية التي تهدمت بالكامل إلى 20 بناءً، وبلغ عدد مراكز الإيواء في 3 حماة و11 في الغاب و16 خزان مياه متضرر.

أوس سليمان – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: 80 منزلاً غير آمن.. لجان السلامة الإنشائية مستمرة بالكشف على المنازل بريف حماة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى