أخبار كليكميداني

احتجاجات أهلية واسعة في الرقة.. طرد عناصر “قسد” من عدة نقاط

احتجاجات أهلية واسعة في الرقة.. طرد عناصر “قسد” من عدة نقاط

 

خرج أهالي حي المشلب في مدينة الرقة بمظاهرة حاشدة عند دوار النعيم، وذلك استنكاراً للجريمة التي أرتكبها مجرمون من قادة “قسد” أدت إلى مقتل المعلمة “نورا الأحمد” وطفلتها خنقاً، الأمر الذي واجهته ميليشيا “قسد” بإجراءات مشددة لضمان عدم توسع الاحتجاجات وإغلاق مداخل ومخارج الحي.

وبحسب مصادر محلية لموقع “كليك نيوز”، فإن المئات من أهالي أحياء الرقة تجمعوا في دوار النعيم مطالبين بتسليم القتلة المجرمين أو محاكمتهم وإعدامهم، مهددين بأن الاحتجاجات ستأخذ منحى تصاعدياً إذا لم يتم القصاص من المجرمين بالسرعة القصوى.

احتجاجات أهلية واسعة في الرقة.. طرد عناصر "قسد" من عدة نقاط

ولم يقتصر الأمر على مظاهرة حي المشلب، حيث آزرتها مظاهرة أخرى في مدينة تل أبيض بريف الرقة، عبر المتظاهرون فيها عن تضامنهم التام لكشف جريمة القتل البشعة والاقتصاص من القتلة بأسرع وقت ممكن وعدم التستر على المجرمين.

ورافق المظاهرات التي شهدتها مدينة الرقة وريفها احتجاجات من الأهالي الذين قاموا بطرد حاجز لمليشيا “قسد” بالقرب من دوار الدلة كما قام محتجون باقتحام ما تسمى بـ “محكمة دار الشعب” وطرد عناصر “قسد” منها.

وتشير المعلومات إلى أن جريمة قتل المعلمة وابنتها تمت على يد القيادي في “قسد ” المجرم “هافال جيمي” المعروف بالمنطقة بنشاطه في تجارة المخدرات فيما تحاول “قسد” التستر على المجرمين.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: على خلفية مقتل معلمة وابنتها.. توتر في مدينة الرقة ومطالبات عشائرية بتسليم قتلتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى